130 مستثمراً يطلبون أراضى بنظام التخصيص المباشر فى الشروق


الاحد 16 فبراير 2020 | 02:00 صباحاً

كشف المهندس عبدالرؤوف الغيطى، رئيس جهاز مدينة الشروق، أن الجهاز تلقى قرابة 130 طلبًا من المستثمرين حتى الآن، للحصول على أراضٍ بنظام التخصيص المباشر بناءً على الطلب، بأنشطة متنوعة ما بين عمرانى متكامل، تجارى، إدارى، خدمى، وطبى.

وأضاف «الغيطى» لـ«العقارية»، أن قرابة 46 شركة سددت جدية الحجز، المقررة بنسبة 10 % من إجمالى سعر الأرض، موضحًا أن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أصدر قرارًا بتخصيص أراضٍ لـ3 شركات حتى الآن، بينها «التجارية للمدارس» و«مصر الألمانية»، واستلمت هذه الشركات الأراضى بالفعل، وجارٍ استكمال نسبة المقدم المحددة بـ25 % من سعر الأرض.

وأكد أن سعر متر الأرض التجارى بالمدينة تجاوز 13 ألف جنيه، أما سعر متر الأرض عمرانى متكامل فتجاوز 5 آلاف جنيه، مشيرًا إلى أن الأراضى المخصصة للأنشطة التجارية تحظى بإقبال كثيف من المستثمرين.

وعن المشروعات السكنية بالمدينة، قال «الغيطى»، إنه جارٍ تنفيذ وحدات مشروع "سكن مصر"، وينفذ الجهاز حاليًا 21 عمارة سكنية، ووصلت معدلات الإنجاز لـ60 % تقريبًا، موضحًا أن الجهاز يخطط لطرح تنفيذ 30 عمارة سكنية، لبدء تنفيذها، المرحلة المقبلة.

وأضاف: «الجهاز ينفذ حاليًا 29 عمارة سكنية بمشروع (جنة للإسكان الفاخر)، حيث تم الانتهاء من تنفيذ الهيكل الخرسانى لـ16 عمارة سكنية، والـ13 عمارة المتبقية فى مراحل مختلفة من الإنشاء»، مشيرًا إلى أن الجهاز طرح 500 شقة بالمشروع على المواطنين حُجزت بالكامل، وسيتم طرح باقى الوحدات فور الانتهاء من تنفيذ المشروع بالكامل.

وأشار رئيس مدينة الشروق، إلى أن موازنة الجهاز خلال العام المالى الجارى 2019/ 2020 بلغت مليار جنيه، وجارٍ تنفيذ المشروعات طبقًا للجداول الزمنية المحددة.