40 فداناً تجارى للمستثمرين بـ «طيبة الجديدة»


الاحد 01 ديسمبر 2019 | 02:00 صباحاً

أكد المهندس مصطفى سعيد، رئيس جهاز مدينة طيبة الجديدة والمشرف على جهاز مدينة الأقصر الجديدة، أن المدينة تتضمن نحو 40 فدانًا أراضى تجارية وخدمية تقع فى الأحياء المختلفة، كاملة الترفيق وجاهزة على التخصيص، حيث تم تقسيمها بمساحات من 300 متر مربع وحتى 5 آلاف متر مربع.

وأضاف أنه تمت الموافقة على تخصيص قطعة أرض على مساحة 10 أفدنة لإقامة جامعة خاصة بالمدينة لأحد المستثمرين ويجرى تسعيرها حاليًا فى الوقت الحالى، على أن يتم إنهاء إجراءات التخصيص الأرض للبدء فى المشروع.

 وأوضح سعيد أن المدينة تتضمن أيضًا منطقة صناعية بإجمالى 10 أفدنة لإقامة مخازن متوسطة؛ حيث يتراوح سعر المتر المربع من 1600 جنيه وحتى 1800 جنيه، مؤكدًا أن المدينة تشهد إقبالاً كبيرًا من المستثمرين على الأراضى الخدمية على عكس الأراضى المخصصة لنشاط عمرانى متكامل، لا سيما أن انخفاض الكثافة السكانية بالمدينة لا يشجّع المطورين على إنشاء كمبوندات سكنية هناك، كاشفًا عن تقدم أكثر من 30 مستثمرًا للحصول على أراضٍ خدمية بالمدينة.

وأضاف أن الخطة الاستثمارية لطيبة الجديدة تقدر بنحو 412 مليون جنيه للعام المالى الجارى؛ حيث تتضمن ترفيق المرحلة الأولى من توسعات المدينة التى تم إقرارها مؤخرًا على مساحة 6050 فدانًا.