«صحة الطلاب مهمة».. مستشار الرئيس يكشف موقف الدراسة في التيرم الثاني رسميًا


الاحد 23 يناير 2022 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أنه على الرغم من زيادة  أعداد الإصابات  بفيروس كورونا، هناك تعامل جيد مع الأعداد المصابة وعزل الحالات المصابة ونحن حاليا في فترة امتحانات في المدارس والجامعات والأمور تسير على ما يرام.

وأضاف تاج الدين في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج «كلمة أخيرة» المذاع على قناة « أون»، أن صحة  الطلاب مهمة  ولها أولوية وهناك متابعة دقيقة  للموقف الوبائي، وما  سوف يحدث  بعد إجازة نصف العام يعتمد على الوضع الوبائي الحالي وحتى هذه اللحظة هناك تعامل جيد من الإصابات، ومدة إجازة نصف العام 15 يوما  وخلال تلك الفترة تراقب اللجنة العليا لادارة الأزمة الوضع لتحديد الخطوة التالية.

وكشف مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية ، أن متحور أوميكرون سريع الانتشار ويمكن ان ينقل الفرد المصاب العدوى لـ 14 فردا"، لافتا إلى أنأعراض الإصابة بـ  أوميكرون أقل بكثير من التحورات السابقة وتدور في أعراض تشبه الانفلونزا .

وتابع: «المتابعات العلمية تؤكد أن اللقاحات تؤثر على متحور أوميكرون»، مضيفا: «زيادة كبيرة في إصابة كورونا على مستوى العالم لكن المضاعفات في هذا  المتحور قليلة».