تنفيذاً لتكليف «السيسي».. الإسكان تطرح وحدات «مفروشة» جديدة بنظام «الإيجار التمليكي»


الاحد 09 يناير 2022 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

أعلنت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن الصندوق حاليًا في مرحلة وضع إطار وملامح للبرنامج الخاص بطرح شقق الإيجار، التي كلف بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأضافت عبدالحميد، في تصريحات تليفزيونية، أن هدف الرئيس أن الناس تمشي تتكعبل في الشقق، ونلبي رغبة واحتياجات المواطنين، لافتة إلى أن التوجه حاليًا لطرح شقق للإيجار تكون موجّه لغير القادرين على سداد مقدمات الحجز وتملك شقة.

ولفتت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي إلى أنه سيتم البدء في التواصل مع المحافظات لتحديد الأراضي المتاحة التي سيتم تنفيذ عليها الوحدات، بحيث تكون هذه الوحدات في العمران القائم، ولا تبعد كثيرًا عن أماكن تواجد المواطنين، حتى لا يتكلف انتقالات كثيرة.

وكشفت أن مدة الإيجار ستكون محددة في العقد وكذلك قيمة الإيجار، وسيكون في بدائل متاحة أمام المتقدمين، ويمكن تملك الوحدة في نهاية المدة الإيجارية، مشددة على أن الوحدات ستكون مفروشة وجاهزة للسكن بالإيجار وفي نهاية المدة الإيجارية سيتم إتاحة تملك الوحدة مع خصم الإيجار الشهري من ثمن الوحدة.

وبدأت أولى خطوات تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوفير 100 ألف وحدة سكنية مفروشة بنظام الإيجار، منذ 10 أيام حيث عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، لمتابعة تكليف الرئيس بتيسير الحصول على مسكن ملائم للشباب حديثى الزواج، من خلال وحدات سكنية مفروشة يتم تأجيرها لهم بأسعار مناسبة.

وكان الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسي، حذر من البناء العشوائي، وخلال افتتاح مدينة أسوان الجديدة الأسبوع الماضي، مشددًا على أن الدولة تتدخل في مسألة الإيجارات خلال الفترة المقبلة.