روسيا تغرم تويتر 3 مليون روبل لهذا السبب!


الخميس 23 ديسمبر 2021 | 02:00 صباحاً
مارتن هاني

أعلنت موسكو اليوم أنها  غرمت موقع تويتر 3 ملايين روبل، أي أكثر من 40 ألف  دولار لعدم حذف محتوى تعتبره روسيا غير قانوني، وهو الأحدث في سلسلة من العقوبات ضد شركات التكنولوجيا الأجنبية.

و قد زادت موسكو من الضغط على شركات التكنولوجيا الكبرى هذا العام في حملة وصفها النقاد بأنها محاولة من قبل السلطات الروسية لممارسة سيطرة أشد على الإنترنت، وهو أمر يقولون إنه يهدد بخنق الحرية الفردية والشركات، مما أدى إلى  إبطاء موقع تويتر منذ مارس، كما فرضت غرامات روتينية على الآخرين بسبب انتهاكات المحتوى، وفقًا لـ رويترز.

فيما نفى موقع تويتر السماح باستخدام منصته للترويج لسلوك غير قانوني، ولم تعلق شركة تويتر على الحكم.

وأوضحت محكمة تاجانسكي الجزئية في موسكو إن تغريم تويتر 3 ملايين روبل جاء نتيجة فشل المنصة  في حذف محتوى محظور. وقالت المحكمة في وقت سابق إن موقع تطوير البرمجيات GitHub، الذي اشترته شركة مايكروسوفت، تم تغريمه مليون روبل لنفس السبب.

ويسمح القانون الروسي بفرض غرامة تتراوح بين 5 إلى 10% من المبيعات السنوية على الشركات بسبب الانتهاكات المتكررة.

و يذكر ايضا أن  جوجل دفعت أكثر من 32 مليون روبل في الغرامات هذا العام، بالإضافة إلى أن  جوجل وتويتر وميتا قللوا بشكل كبير من عدد المشاركات التي تحظرها موسكو على منصاتها.

وطالبت روسيا الشهر الماضي بتمثيل 13 شركة تكنولوجيا أجنبية وأغلبها أمريكية بشكل رسمي على أرضها بحلول نهاية العام الحالي أو مواجهة قيود محتملة أو حظر صريح.