«أسيوط الجديدة» يخطط لترفيق 1304 أفدنة لعرضها على المستثمرين


الاثنين 29 نوفمبر 2021 | 02:00 صباحاً
مصطفى عبد الفتاح

قال المهندس على شحاتة، نائب رئيس جهاز أسيوط الجديدة، إن الجهاز انتهى فعليًا من مرحلة التصميمات لترفيق 1304 أفدنة من إجمالى 1500 فدان بتوسعات المدينة فى الشمال الغربى لطرحهم على المستثمريين.

وأضاف «شحاته»، فى تصريحات خاصة لـ «العقارية»، أن هناك 10 شركات تتنافس على الفوز بعملية الترفيق، كاشفًا أن موعد الطرح للتنفيذ سيكون فى أقرب فرصة، مشيرًا إلى أن الجهاز سيفاضل بينهم لاختيار الأفضل، وستم استكمال ترفيق باقى الـ 1500 فدان عقب الانتهاء من بيع  60 % من مساحة الـ 1304 أفدنة.

وذكر نائب رئيس الجهاز أنه يجرى التخطيط أيضًا لترفيق 500 فدان صناعي، وذلك لارتفاع الطلب على القطع الصناعية فى أسيوط الجديدة، وذلك بعدما أصبحت المنطقة الصناعية القائمة فعليا والتى تبلغ مساحته 236 فدانًا شبه مكتملة الأنشطة.

وأكد المهندس على أن الجهاز حاليا فى مرحلة تخطيط وتصميم المنطقة على أن يبدأ التنفيذ فيها مباشرة، لافتًا إلى شركة توشيبا العربى من أبرز الشركات العاملة فى أسيوط الجديدة، حيث خصص لها الجهاز فعليا 6 أفدنة بسعر 530 جنيهًا للمتر لإقامة مجمع صناعى عليها، وحاليا تقوم الشركة بوضع الجسات وإعداد تصميم المجمع الصناعى للبدء فى مرحلة الإنشاءات مباشرة.