نادر خزام: توقعات بارتفاع أسعار العقارات 15%


الاحد 28 نوفمبر 2021 | 02:00 صباحاً

توقع نادر خزام رئيس مجلس إدارة شركة خزام للتطوير العقارى، ارتفاع أسعار العقارات بالسوق العقارى المصرى بنسبة تتراوح بين 10 و15% خلال الفترة المقبلة، وذلك بسبب ارتفاع تكلفة التنفيذ.

وقال «خزام» أن الوقت الحالى هو الأفضل على الإطلاق لشراء العقارات قبل مواجهة الزيادات السعرية الجديدة، لأن الزيادات تدفع الشركات العقارية للاعتماد على عنصر المرونة فى مساحات الوحدات المطروحة وكذلك فى أنظمة السداد المتاحة أمام العملاء للحفاظ على حركة المبيعات في السوق العقارى.

وحول خطة الشركة خلال الفترة المقبلة، كشف أنه تم تنفيذ 70 % من أعمال الإنشاءات بمشروع "جو هليوبليس" بمنطقة مصر الجديدة فى شارع النزهة وذلك وفقًا للجداول الزمنية المحددة، على أن تبدأ أول تسليمات المشروع خلال العام المقبل.

وأوضح أن المشروع يضم 1000 وحدة سكنية، ويتم تسويقه وتنفيذه على مرحلتين، وتم إنهاء بيع 80 % من وحدات المشروع، ومن المخطط بدء طرح المساحات التجارية بالمشروع اعتبارًا من يناير المقبل.

وأكد أن الإسراع بمعدلات التنفيذ الحل الأمثل لكافة الشركات خلال الفترة الأخيرة، وذلك للحفاظ على مصداقيتها والالتزام في مواعيد التسليم مع توسع السوق العقارى، كما أنه مع الموجة التضخمية العالمية فإن الحاجة تزداد لسرعة التنفيذ للمساحات المباعة مع توقعات بارتفاع تكلفة التنفيذ.

وأشار إلى أنه حتى مع توقعات ارتفاع الأسعار فإن السوق العقارى مستمر فى مبيعاته نظرًا لاعتماده على الطلب الحقيقى، فالعقار سلعة أساسية لدى أى مواطن، كما أن المبادرات التى تقدمها الدولة لدعم القدرة الشرائية للمواطنين منها مبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى بفائدة 3 % لتنشيط المبيعات.