«تشكيل غرفة عمليات طارئة».. بيان حكومي عاجل بشأن المحافظات المعرضة للأمطار والسيول


الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية توافر مخزون استراتيجي أمن تماما يكفي لاكثر من ثلاثة أشهر على الأقل داخل جميع المحافظات المعرضة للتقلبات الجوية، وسقوط أمطار.

 وأضافت الوزارة أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالديوان العام، وأخرى فرعية داخل كل مديرية تموين بالمحافظات الساحلية أو الحدودية لمتابعة موقف المخزون الاستراتيجي من جميع السلع بشكل مستمر.

و تلقى الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريرا من اللواء خالد عبد الله رئيس العامة ‏للجملة بشأن حجم المخزون الاستراتيجي داخل مخازن الشركة سواء بالمحافظات الساحلية  أوجنوب ‏سيناء يفيد بوجود مخزون من السلع خاصة الاستراتيجية يكفي لفترات نتجاوز الأربعة أشهر على الأقل، وهناك سلع تمتد لأكثر من خمسة أشهر .

وأوضح «عبد الله» أن نظام ميكنة مخازن الجملة بالمحافظات التابعة للشركة ‏ساهم كثيرا في معرفة حجم المخزون الاستراتيجي بكل محافظة، وتحديد احتياجات كل محافظة من السلع لحظياً، و التدخل السريع في أي وقت ‏عند نقص أي سلعة .

الجدير بالذكر أن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه بإنشاء غرف عمليات بجميع مديريات التموين، ‏ والإدارات التابعة لها، وذلك لمتابعة الموقف لحظيا، مشددا على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية على المخابز وكذلك ‏منافذ صرف السلع التموينية بشكل مستمر .