«سموحة العلمين» تفاضل بين 18 شركة مقاولات لتنفيذ «Santorini‎ El Alamein»


الخميس 19 اغسطس 2021 | 02:00 صباحاً

 قال محمد رجب، المدير المالى لشركة سموحة العلمين للاستثمار والتنمية، إن مدين « Santorini‎ El Alamein» هى باكورة مشروعات شركته فى مدينة العلمين الجديدة، موضحًا أن المشروع مقام على مساحة 133 فدانًا يضم بداخله فرعًا لنادى سموحة على مساحة 43 فدانًا، فضلًا عن الملاعب الخارجية وحمامات السباحة والمساحات الخضراء. 

 وكشف أن شركته تعد أول مطور خاص يعمل فى مدينة العلمين الجديدة بحجم مشروع يتخطى الـ 4 آلاف وحدة سكنية تستهدف العديد من الفئات المجتمعية، مشيرًا إلى أن المشروع على طريق الـ C4 وأن المسافة بين المشروع والشاطىء 2 كيلو.

وأضاف «رجب» فى تصريحات خاصة لـ«العقارية» أن مدينة Santorini‎ El Alamein    تتكون من 3 مراحل، ومن المقرر تنفيذها وتسليمها خلال 4 سنوات، مؤكدًا أن أرض المشروع مملوكة لـ«سموحة العلمين» بالكامل، فضلًا عن أن الشركة سددت علاوة ارتفاع لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تصل إلى نحو 25 مليون جنيه كى تصبح عمارات المشروع مكونة من أرضى و8 أدوار متكررة بدلًا من أرضى و4 أدوار متكررة، لاسيما أن النسبة البنائية لا تتجاوز الـ14 % من إجمالى المساحة الكلية.

  وأشار إلى أن المشروع يضم 4300 وحدة سكنية تم تسويق نحو 50 % منها بالفعل، وحرصت على طرح أنمطة وحدات سكنية مختلفة بداية من الشقق العادية والدوبلكس وصولًا إلى الوحدات الأرضية التى تحظى بحديقة، موضحًا أن سعر المتر الواحد يبدأ من 17 ألف جنيه ويصل إلى 25 ألف جنيه، كما تتيح الشركة أنظمة وبرامج سداد متنوعة تصل إلى 6 سنوات إلى جانب وجود خصم على الكاش يصل إلى  15 %.

وذكر أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تتراوح ما بين 8 إلى 10 مليارات جنيه، فى حين تقدر تكلفة الأرض فقط بنحو  مليار و 700 ألف جنيه، موضحًا أن استشارى المشروع مكتب «إديكو جروب» التابع للدكتور عمرو شريف وهو أستاذ بجامعة الإسكندرية وقد استعان فى المشروع بمكتب تصميم ألمانى.

  وأضاف أن هناك نحو 18 شركة مقاولات تتقدمت بعروضها لتنفيذ المشروع، من أبرزها ريدكون، فورورد للأعمال الإنشائيةـ المتحدة، سياك، كونكريت بلس، كاشفًا أن الشركة تعتمد على التمويل الذاتى ولم تحصل على أى قروض أو تسهيلات ائتمانية حتى الآن، لكنها لا تمانع فى ذلك مستقبلًا.

وعن نادى سموحة، ذكر أنه من المقرر طرحه للعضوية بعد استكمال الإنشاءات، موضحًا أن عضويته تقدربـ 150 ألف جنيه يقوم العميل بسداد 50 ألف جنيه للنادى وليس الشركة على أن يستكمل سداد باقى الأقساط على مدار 12 شهرًا بدون فوائد، مبينًا أن عضوية النادى مفصولة عن السكن بالمدينة.

وأوضح أن المهندس محمد فرج عامر مالك الشركة ورئيس مجلس إدارة نادى سموحة تكفل بتحمل تكلفة فرع النادى فى العلمين الجديدة كهدية منه للأعضاء، مؤكدًا أن معظم من اشترى فى المرحلة الأولى لمشروع «Santorini‎ El Alamein»  من أعضاء نادى سموحة. 

وعن مستقبل مدينة العلمين الجديدة، توقع «رجب» أن تحظى بمستقبل مبهر خصوصًا للأجزاء التى تبتعد عن المياه، مشيرًا إلى أن الدولة تخطو خطوات جادة لتتحول المدينة إلى مستدامة تعمل طوال العام، موضحًا أن الدولة حرصت على وجود كافة الخدمات بالمدينة من جامعات ومقرات حكومية وأندية رياضية وغيرها من الخدمات.

 وبين أن فريق عمل شركة سموحة العلمين يضم خبرات على أعلى مستوى لها سابقة أعمال فى التطوير العقارى، كاشفًا أن الشركة لا تفكر فى الدخول للعاصمة الإدارية الجديدة بل نركز فى المشروع الجارى حاليًا وبعد الانتهاء منه سنفكر فى مشروع جديد سواء كان فى شرق القاهرة أو غربها.

وأوضح أن شركته تمتلك شركة أخرى تعمل فى مجال التطوير العقارى أيضًا ولكن بمنطقة غرب إسكندرية تحمل اسم الشركة المصرية للاستثمار والتنمية العقارية، موضحًا أن كافة مشروعاتها تنفذها بالشراكة مع الدولة، وتابع «أن شركته تمتلك مشروعين سكنيين بمنطقة صوارى هما «سالوجا جاردن هاوس» على مساحة حوالى 90 ألف متر و«سالوجا ليك فيو» على مساحة مقاربة، كما تمتلك الشركة 3 قطع أراضٍ أخرى فى منطقة المروج لمشروعات «كلاب يارد» و«ليك يارد» و«بلات فورم» تعكف على دراسة تطويرها خلال الفترة المقبلة.