«الأرصاد» تحذر من طقس الأيام المقبلة.. ودرجات الحرارة تسجل 42 في هذه المناطق


السبت 01 مايو 2021 | 02:00 صباحاً

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من استمرار ارتفاع درجات الحرارة على شمال البلاد، لمدة أسبوع قادم يصاحبها مزيد من الارتفاع في درجات الحرارة.

وحذرت الهيئة من نشاط الرياح خاصة في الفترات المسائية على مناطق من شمال الصعيد وجنوب سيناء والمدن المطلة على البحر الأحمر. 

وأوضحت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد، إن حالة الطقس ستشهد ارتفاعا في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة تكون ذروتها منتصف الأسبوع.

وقالت وكيل هيئة الاستشعار عن بعد، إن درجة الحرارة بعد بداية الشهر ستشهد ارتفاعا وتعود للانخفاض البسيط بداية من الخميس المقبل، ولكن الغالب سيكون الارتفاع الذي سيستمر حتى منتصف الشهر الجاري.

وتسجل درجات الحرارة على القاهرة اليوم 36 درجة بينما تصل لـ39 يوم الثلاثاء، ثم تنخفض بشكل بسيط لتسجل 37 يوم الأربعاء، كما تسجل على السواحل الشمالية 30 درجة وتصل لـ32 درجة منتصف الأسبوع، بينما تصل للمناطق الجنوبية لـ38 إلى 42 درجة.

ووجهت الهيئة، نصائح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وذلك تزامنا مع الارتفاع في درجات الحرارة الذي يؤثر على أغلب أنحاء الجمهورية، بجانب عدم التعرض للشمس لفترات طويلة، وارتداء غطاء الرأس، والإكثار من شرب السوائل بعد الإفطار وحتى السحور، وارتداء ملابس فضفاضة وقطنية.