مع عودة الدراسة.. تمويل المصروفات المدرسية من 10 بنوك في مصر


الثلاثاء 16 فبراير 2021 | 02:00 صباحاً

مع استئناف المدارس الخاصة والدولية، العام الدراسي مجددًا، ومطالبة أولياء الأمور بسداد باقي أقساط المصروفات الدارسية، تقدم عدد من البنوك، تمويلًا مُيسرًا لاستكمال المصروفات الدارسية، بأقل فائدة وأطول فترات سماح وسداد.

ويمكن لأولياء أمور الطلاب الراغبين في سرعة الحصول على التمويل اللازم لسداد باقي أقساط العملية الدراسية ومصروفات المدارس الخاص والدولية، المفاضلة بين عروض 10 بنوك مصرية تقدم العديد من المزايا والحوافز والتسهيلات في تمويل مصروفات التعليم.

بنك مصر

ويقدم بنك مصر، تمويلًا لجميع المراحل الدراسية والجامعية والدرجات العلمية والبرامج التدريبية المتخصصة، فيمنح تمويلًا بحد أقصى لقيمة القرض تصل إلى 500 ألف جنيه، بنسبة تمويل تصل إلى 100%، ومدة سداد تصل لـ84 شهرًا.

البنك العربي الأفريقي

ويطرح البنك العربي الأفريقي، قرضًا تعليميًا لمساعدة أولياء الأمور، بأسعار فائدة متميزة، حيث يصل قيمة التمويل إلى 100% من مصاريف الدراسة، مع مرونة في مدة سداد التمويل تصل إلى 84 شهرًا (7 سنوات)، مع إمكانية سداد التمويل الممنوح على أقساط متوافقة مع جدول سداد الرسوم الدراسية للمؤسسة التعليمية (مدرسة / جامعة)، ويتم سداد مبلغ التمويل مباشرة إلى المؤسسة التعليمية المختارة بناءّ على مخاطبة رسمية من (المدرسة / الجامعة) بقيمة المصاريف الدراسية.

بنك فيصل الإسلامي

ويوفر بنك فيصل الإسلامي، لعملائه برنامج التمويل التعليمي لجميع المراحل التعليمية بأسعار فائدة تنافسية، وتمويل يصل إلى 100 ألف جنيه، بمدة تمويل تصل إلى 36 شهراً لجميع المراحل التعليمية، وعائد تناقصي 16% سنويًا، وأن تمويله يصل إلى 90% من المصاريف الدراسية.

المصرف المتحد

ويسمح بنك المصرف المتحد، للعملاء الحصول على تمويل بحد أدنى للتمويل 5000 جنيه، وبحد أقصى للتمويل 250 ألف جنيه، وبمدة تمويل تبدأ من 12 حتى 36 شهرًا.

بنك قطر الأهلي الوطني

أما بنك قطر الأهلي الوطني، فيقدم تمويل مصروفات الدورات التعليمية، الدبلومات، الماجستير المصغر في إدارة الأعمال، ماجستير في إدارة الأعمال، الماجستير، الدكتوراه، الجامعة أو المدرسة، ويغطي 95% من المصاريف الدراسية والكتب، مع تأمين على الحياة مجاناً طوال مدة القرض، وبأقساط شهرية ثابتة طوال مدة القرض، حيث تصل قيمة القرض لـ500 ألف جنيه، على مدة 48 شهرًا.

البنك التجاري الدولي CIB

ويقدم البنك التجاري الدولي CIB، تمويلاً للمصروفات الدراسية، بسعر عائد مميز يتراوح بين 14.5% حتى 17.5%، وخصم 50% على المصاريف الادارية، علماً أن قيمة القرض تصل إلى 150 ألف جنيه، مع مرونة في السداد على فترات تصل على 5 سنوات ووثيقة تأمين على الحياة طوال فترة القرض، وضمان الحصول على الموافقة خلال 48 ساعة من تقديم الطلب.

بنك SAIB

ويغطي قرض بنك SAIB نحو 75% من قيمة المصروفات الدراسية بقرض من 5 آلاف وحتى 100 ألف جنيه، علماً أن فترة التمويل من 6 أشهر حتى 12 شهرًا، وبأسعار فائدة تنافسية، وتسهيلات في سداد الاأقساط من أي فرع من فروع البنك.

البنك العقاري المصري

ويوفر البنك العقاري المصري، لعملائه قرض التعليم لجميع المراحل التعليمية والجامعات، بأسعار فائدة تنافسية، وبحد أدنى للدخل 3000 جنيه، وبأسعار فائدة تنافسية 8.59% ثابتة سنوياً، علماً أن قيمة التمويل تبدأ من 5000 جنيه إلى 100 ألف جنيه للتعليم الأساسي، و200 ألف جنيه للتعليم الجامعي، موزعة على سنة.

بنك البركة

ويتيح بنك البركة، قرضاً تعليمياً يصل إلى 100 ألف جنيه، وفترة السداد تصل إلى 5 سنوات، وبحد أدنى للدخل الشهري 3000 جنيه، فيما عدا أصحاب الأنشطة التجارية والمصريين العاملين بالخارج، فإن الحد الأدنى لإجمالي دخلهم 5000 جنيه، مع إمكانية دفع مصاريف دراسية لأكثر من طالب خلال تواريخ إستحقاق الأقساط، زيصدر البنك شيك مصرفي لصالح الجامعة أو المدرسة، مع تقديم جائزة في حالة السداد المبكر.

البنك الأهلي المتحد

أخيرًا، يقدم البنك الأهلي المتحد، قرض التعليم بنسبة تمويل 90% من قيمة المصروفات الدراسية، وبفترة سداد من 12 إلى 16 شهر، والحد الأدنى للدخل الشهري 5000 جنيه، وتتراوح قيمة القرض من 20 ألف جنيه إلى 300 ألف جنيه.