أخبار عاجلة

«أدفا للتطوير» تنتظر حصولها على القرار الوزارى لتنفيذ مشروع جديد بغرب القاهرة

«أدفا للتطوير» تنتظر حصولها على القرار الوزارى لتنفيذ مشروع جديد بغرب القاهرة

قال أحمد الشناوي، رئيس مجلس إدارة شركة أدفا للتطوير العقاري، إن الشركة استملت عقد تملك قطعة أرض بمساحة 5 افدنة بمنطقة الحزام الأخضر بمدينة السادس من أكتوبر لتنفيذ مشروع سكني جديد، موضحا أن الشركة فى انتظار الحصول على القرار الوزاري للمشروع لبدء الإنشاءات.

وأضاف أن الشركة تتفاوض حاليًا للحصول على قطعة أرض جديدة بذات المنطقة وأخرى على مساحة 10 أفدنة بالقرب منها، مشيرًا إلى أن الشركة لديها خطة طموحة بالتركيز على تنفيذ عدة مشروعات بغرب القاهرة نظرا للتنمية التي تشهدها المنطقة، واهتمام العملاء بالحصول على وحدات بها.

وأوضح أن الشركة تستهدف خلال الفترة المقبلة الدخول لتنفيذ مشروعات إدارية بعدد من المدن الجديدة، لافتا الى أن خطة الشركة خلال 2022 تسعى للحصول على أراضٍ لتنفيذ مشروعات بالمدن الساحلية، ولكن تنتظر وضوح رؤية أراضي الساحل الشمالي.

وطالب بأهمية سرعة صدور قانون اتحاد المطورين العقاريين لدوره في تنظيم السوق العقارية خلال الفترة الحالية، وخاصة مع تمدد السوق نتيجة التنمية العمرانية الشاملة التي تنفذها الدولة في كافة أنحاء الجمهورية، وهو ما يشجع على ظهور شركات جديدة بعدد أكبر مما يستدعي ضرورة تنظيم السوق بالكامل وتحقيق التوازن بين علاقة المطورين بالدولة والعملاء كذلك. 

وأشار إلى أن هناك عنصران أساسيان يبشران بجذب استثمارات أجنبية لمصر الفترة المقبلة، الأول هو استقرار الاقتصاد المصري مقارنة بالعديد من دول العالم وذلك رغم الازمة التي يمر بها العالم بالكامل، بالإضافة إلى تدشين مصر للعديد من المدن الجديدة الجاذبة للاستثمارات الأجنبية وعلى رأسها مدينتي العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة، متوقعا  أن تشهد أسعار العقارات ارتفاعا ملحوظا يقدر بـ10% بسب زيادة أسعار الحديد خلال الفترة الحالية.

موضوعات متعلقة