خاص بالأجور.. خبر سار ينتظر العاملين بالدولة


الثلاثاء 09 فبراير 2021 | 02:00 صباحاً

كشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الفترة الماضية تأثرت رواتب العاملين سلبا بسبب مراحل الإصلاح الاقتصادي التي مرت بها الدولة وبسبب جائحة كورونا وبسبب حدوث نوع من التضخم.

وأوضح معيط، أن هناك لجنة تعمل على تحسين أجور العاملين بالدولة، لافتًا إلى أن الحكومة استطاعت أن تقوم بالسيطرة على التضخم، وهذا ما يساعدنا على صرف حوافز المعلمين بداية من 10 فبراير الجاري.

وأشار إلى قيام الدولة بزيادة الأجور في فترة الإصلاح الاقتصادي حتى لا يشعر المواطن بالتضخم الاقتصادي، مضيفا: "بدأت موازنة العام الحالي بزيادة المرتبات وذلك بعد السيطرة على التضخم الاقتصادي، بالإضافة إلى أننا بدأنا من موازنة العام الجاري العمل على زيادة الرواتب لتحسين معيشة المواطن".

وتابع وزير المالية، أن الدولة ضخت حوالى 66 مليار جنيه للمعاشات، و7% زيادة على الرواتب في العام المالي، مضيفا أن جميع السلع متوفرة وأسعارها مستقرة في الأسواق، لافتًا إلى أن موازنة الدولة الجديدة من المتوقع أن تفقد من 150 إلى 200 مليار جنيه بسبب أزمة كورونا.

ودعا وزير المالية أصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر إلى سرعة تسجيلها، مضيفا: «نعمل بتوازن للحفاظ على صحة المواطنين وتحسين أجوار الموظفين في ظل أزمة كورونا».