أخبار عاجلة

«الشمس للمقاولات» تنتهى من المرحلة الرابعة لـ«أمواج»

«الشمس للمقاولات» تنتهى من المرحلة الرابعة لـ«أمواج»

أعلن المهندس شمس الدين يوسف، رئيس شركة الشمس للمقاولات وعضو مجلس إدارة اتحاد مقاولى التشييد والبناء، الانتهاء من تنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع «أمواج» لشركة «الأهلى للتنمية العقارية ـ صبور».

وأضاف «يوسف»، فى تصريحات خاصة لـ«العقارية»، أن الشركة تعمل حاليًا فى المرحلة الفندقية الثالثة للمشروع، والتى تشمل باقى الأماكن التى كانت فارغة فى الكومباوند، متوقعًا تسليم هذه المرحلة ما بين شهر يونيو إلى شهر ديسمبر المقبل.

وأوضح رئيس «الشمس للمقاولات»، أن الشركة تعمل فى المرحلة الأولى لمشروع «جايا» التابع لشركة الأهلى صبور، وهى الهيكل الخرسانى والمبانى، مشيرًا إلى أن مرحلة الكبائن الموجودة على البحر من المقرر أن يتم تسليمها خلال الصيف فى العام الجارى، موضحًا أنه لا توجد عقود للتشطيبات مع الشركة حتى الآن.

وأشار عضو اتحاد المقاولين إلى أن الشركة تعمل حاليًا فى تنفيذ 7 أبراج بمشروع أبراج صوارى غرب كارفور الإسكندرية، إضافة إلى أن الشركة تنفذ حاليًا أيضًا مبنى كليتى الصيدلة والعلوم فى مدينة المنصورة الجديدة.

وعن إعمار العراق، ذكر «يوسف» أن وزارة الإسكان خاطبت الاتحاد، وذلك من أجل تشكيل وفد من شركات المقاولات للمشاركة فى زيارة لدولة العراق، موضحًا أن تلك الزيارة تأتى فى إطار تفعيل اتفاقية إعادة الإعمار مقابل النفط التى أعلنت عنها الحكومة المصرية مع الحكومة العراقية خلال الشهور الماضية.

وأضاف أن الاتحاد سيختار وفدًا من الشركات ذات خبرات وسابقة أعمال جيدة، من أجل الاطلاع على الوضع الحالى على أرض الواقع، إضافة إلى عرض الخبرات الفنية.

وشدد عضو اتحاد المقاولين على أن شركات المقاولات المصرية تمتلك من الخبرات ما يؤهلها لتنفيذ مشروعات كبرى فى الدول العربية والإفريقية، ولكنها تحتاج إلى دعم حكومى وضمان مستحقات الشركات لدى الدول العربية.

وكشف عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء أن الاتحاد قام بإعداد مذكرة لعرضها على وزيرة التجارة والصناعة تتضمن استغاثة شركات المقاولات، من أسعار الخامات التى ارتفعت فى الوقت الحالى بنسبة كبيرة، حيث ارتفعت أسعار الحديد بزيادة 500 جنيه بالطن، وارتفعت أسعار المواسير والبلاستيك منذ إبريل الماضى وحتى الآن 47 %، وبشكل إجمالى ارتفعت أسعار مواد البناء بنسبة تصل إلى 30 %.


موضوعات متعلقة