الأسهم اليابانية عند أعلى مستوى في أكثر من عامين بدعم مكاسب وول ستريت


الخميس 05 نوفمبر 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

ارتفع مؤشر نيكي الياباني بنسبة 1.73% ليغلق عند 24105.28 نقطة وهو أعلى مستوى له في أكثر من عامين وبالتحديد منذ الثالث من أكتوبر/ تشرين الأول عام 2018، مدعومًا بمكاسب وول ستريت.

ولا تزال الأنظار تتجه صوب الإحصاء النهائي للأصوات في انتخابات الرئاسة الأميركية بعدما كشفت نتائج عدة ولايات تقدم المرشح الديموقراطي جو بايدن بفارق طفيف واحتمال انقسام الكونغرس بين حزبين.

الأسهم اليابانية

زاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقًا 1.39% إلى 1649.9 نقطة، وحققت الأسهم المرتبطة بالنمو أداء جيدًا مستمدة الدعم من نظيراتها الأميركية، حيث قفزت الأسهم الأميركية بنسبة 2% أمس، كما نقلت رويترز.

انخفض مؤشر أسهم قطاع البنوك 1.03% في حين تراجع مؤشر أسهم شركات التأمين 1.44% حيث تأثر كلاهما بانخفاض العائد على سندات الخزانة الأميركية مساء أمس.

قفز سهم شركة إيساي للصناعات الدوائية 17.91% متجاوزًا الحد الأقصى اليومي له بعدما أعلنت الشركة أن شريكتها بيوجين تقترب من الحصول على موافقة من إدارة الغذاء والدواء الأميركية على عقار لمرض الزهايمر.

ارتفع سهم سوبارو كورب 0.31% بعدما رفعت شركة صناعة السيارات توقعاتها للأرباح التشغيلية مع تعافي مبيعات السيارات الأميركية بأكثر من المتوقع.

قفز سهم سوزوكي موتور 4.89% بعدما تجاوزت توقعاتها للأرباح توقعات المحللين.

الانتخابات

توقع بايدن فوزه في انتخابات الرئاسة على منافسه الرئيس دونالد ترامب بعدما أحرز تفوقًا مهمًا في ولايتي ميشيغان وويسكونسن الحاسمتين.

تحركت حملة ترامب لرفع دعاوى قضائية والمطالبة بإعادة إحصاء الأصوات في عدة ولايات.

أعلن فريق حملة دونالد ترامب أول دعوى قضائية في ولاية ويسكونسن حيث فاز جو بايدن بفارق أقل من 1% حسب النتائج شبه الكاملة، كما ذكرت وسائل إعلام أميركية عدة.

يريد الجمهوريون المطالبة بإعادة فرز الأصوات وطلبوا من قاض محلي إعادة النظر في الأصوات التي تم فرزها بالفعل. كما قدموا طلبًا لتعليق فرز الأصوات في ولاية بنسلفانيا الأساسية حيث لا تزال النتيجة غير مؤكدة.

قال مدير حملة ترامب بيل ستيبين: "نتخذ إجراءات قانونية لتعليق عملية فرز الأصوات في انتظار شفافية أكبر"، وكان الرئيس نفسه هدد باللجوء إلى المحكمة العليا من دون أن يذكر الأسباب بشكل واضح.