باستثمارات 250 مليون جنيه.. أدفا للتطوير العقاري تنفذ أول كومباوند سكني فى الحزام الأخضر بالشيخ زايد


السبت 24 أكتوبر 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

تستعد شركة "أدفا" للتطوير العقاري للبدء فى تنفيذ أول  كومباوند سكنى "فيلات" بالحزام الأخضر بمدينة الشيخ زايد باستثمارات 250 مليون جنيه. 

ويأتى ذلك ضمن الخطة الخمسية التى تتبناها شركة أدفا للتطوير العقاري والتى تهدف الى ضخ استثمارات مبدئية بقيمة 2 مليار جنيه.

وقال أحمد الشناوي رئيس مجلس إدارة شركة "أدفا"، إن المشروع يعد الانطلاقة الاولى للشركة فى تنفيذ المجمعات السكنية "الكومباوندات" حيث سبق ونفذت أدفا عبر شركاتها التابعة العديد من العمارات السكنية. 

واشار الى ان الشركة ستطرح المشروع للتسويق عقب الحصول على القرار الوزاري متوقعاً  اتمام تلك الخطوة وبدء الاعمال الانشائية مطلع العام المقبل. 

وأضاف الشناوي أن مساحة الارض 5 أفدنة والنسبة البنائية 15 % فقط من المساحة الكلية ومن المقرر تنفيذ بين 35 إلى 40 فيلا منفصلة بنموذج بدروم ودور ارضى ودور أول وغرف سطح وحديقة، وبمساحات من 300 إلى 330 مترا، مشيرا إلى أن مدة تنفيذ المشروع 3 سنوات وتستهدف الشركة الانتهاء من التنفيذ قبل تلك المدة.  

وشدد على ان الشركة تستهدف من خلال ذلك المشروع خلق " براند " لها بالسوق المصرية وايضاح فكرها واستراتيجيتها الإنشائية والفنية للعملاء قبل البدء فى التوسعات وتنفيذ مشروعات كبرى بمختلف مدن المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأوضح ان الشركة تسعى لتقديم منتجات تضيف بصمة للقطاع العقاري، وتراعى أدق التفاصيل التى يحتاج إليها العميل من ناحية المساحات والتقسيمات الداخلية والخدمات. 

واشار إلى أن "ادفا" تعاقدت مع شركة مينا لاستشارات التطوير العقاري للاستفادة من خبرات المهندس فتح الله فوزي الطويلة فى القطاع العقاري ، ويعد ذلك التعاقد اضافة مميزة للشركة. 

ولفت الى انه سيتم التعاقد مع إحدى شركات الادارة المتخصصة لإدارة المشروع بعد الانتهاء منه لتقديم الصيانة الدورية  وكافة خدمات مابعد البيع التى يحتاج إليها العملاء. 

وتتبنى شركة" أدفا " للتطوير العقاري  خطة خمسية حتى 2025 تستهدف من خلالها توسعة محفظة الأراضي بالحصول على قطع في 6 أكتوبر بمنطقة الحزام الأخضر ومحور بوليفار ومدينة الشيخ زايد وسفنكس الجديدة، وذلك بغرض التنمية والتطوير وتنفيذ كومباوندات سكنية تقدم منتجًا مبتكرًا يمثل إضافة للسوق المصرية.

وأوضح أن الشركة تأمل في مراحل لاحقة الحصول على أراضٍ في الساحل الشمالي والعلمين الجديدة، بالإضافة إلى تنفيذ مشروعات إدارية وتجارية، وفي المرحلة الحالية تركز على تنفيذ مشروعات سكنية متكاملة في غرب القاهرة.

وشركة «أدفا» للتطوير العقاري شركة مساهمة مصرية وامتداد لشركة الشناوي للاستثمار والتطوير العقاري التي نفذت مشروعات عديدة في القطاع العقاري، وتتبنى "أدفا" استراتيجية بتنفيذ مشروعات سكنية برؤية مختلفة ومتطوِّرة. تعتمد ادفا على تبنى الافكار المبتكرة لتحقيق قيمة مضافة بالقطاع العقاري كما تمتلك كوادر بشرية على اعلى مستوي تحرص دائما على رفع خبراتهم.