تقنين أوضاع 707 آلاف فدان فى الساحل الشمالى الغربى


الجمعة 31 يوليو 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

قال المهندس محمد أنور هلال، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون التجارية والعقارية، إنه تقرر قبول التقدم بالمستندات الخاصة بأي ملكيات للحيازات الواقعة داخل حدود القرار الجمهوري رقم 361 لسنة 2020 بشأن إعادة تخصيص قطع الأراضى بإجمالى مساحة 707 ألف فدان بالساحل الشمالي الغربى لصالح هيئة المجتمعات العمرانية، لاستخدامها في إقامة مجتمعات عمرانية جديدة.

أضاف هلال أنه يتم تقديم الطلبات بالمقر المؤقت لجهاز تنمية الساحل الشمالى الغربى بالكيلو 54 طريق مراقيا بالمقر الحالى لجهاز حماية أملاك الهيئة.

وأوضح هلال، أنه يتم التقدم بالمستندات الخاصة بأية ملكيات اعتبارا من يوم الأحد 9 أغسطس مرفقا بها “مستندات الملكية وسند التواجد على أن يتضمن الطلب “تسلسل الملكية – كشف تحديد مساحى لتوقيع سند الملكية معتمد من الهيئة العامة للمساحة المصرية – تراخيص البناء أو قرارات التخصيص أو التقسيم إن وجدت – أية مكاتبات صدرت من جهات الولاية السابقة”.

وأشار هلال، إلى أنه تقرر أيضا قيام كافة الكيانات التي قامت بالبناء بدون ترخيص بالتقدم بطلبات التصالح اعتبارا من تاريخه وحتى 30 سبتمبر 2020، علما بأنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات المقررة قانونا حيال أى مخالفات لم يتم التصالح بشأنها.

وأكد أن "المجتمعات العمرانية" تحذر من التعامل مع أى فرد أو جهة أخرى، وأن أى تعامل يتم بالمخالفة لذلك يقع باطلا بطلانا مطلقا، ولا يعتد به من قبل الهيئة مع حفظ حق الهيئة فى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.