اليوم.. تشغيل موقع حجز بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي القدرات الخاصة


السبت 11 يوليو 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

قالت وزير التضامن الاجتماعي نيفين القباج: إن الوزارة سوف تقوم اليوم بتشغيل وتفعيل الموقع الإلكتروني الخاص بالحجز لبطاقة الخدمات المتكاملة https://rdis.moss.gov.eg/rdis/، حتى يتمكن ذوو الإعاقة من تسجيل بياناتهم وحجز المواعيد الخاصة بهم.

وتابعت: تبدأ مكاتب التأهيل في استقبال الحالات التي قامت بالتسجيل اعتبارًا من ١5 يوليو الجاري مؤكدة ضرورة حجز مواعيد جديدة، حيث إنه تم إلغاء جميع الحجوزات السابقة مع ضرورة رفع التقارير الطبية الدالة على الحالة الصحية ودرجة الإعاقة وملء استمارة بطاقة الخدمات المتكاملة.

وأوضحت أنه تم إرسال رسائل نصية للأشخاص ذوي الإعاقات الشديدة وبالغة الشدة الذين قاموا باستيفاء الإجراءات الخاصة بهم بمكاتب التأهيل خلال الفترة من ٣/١-٣/١٨، وكذلك حالات السيارات المجهزة حتى تاريخ 6/٢٠ والذين استوفوا ملفاتهم وينطبق عليهم مفهوم الإعاقة بالتوجه إلى مكتب البريد التابع لمحل السكن لاستلام بطاقات الخدمات المتكاملة اعتبارا من منتصف الأسبوع المقبل.

وفي سياق متصل أفاد خليل محمد، مدير عام الإدارة العامة للتأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي، أن جميع مكاتب التأهيل على استعداد لاستقبال المواطنين، بلاإضافة إلى أنه تم التأكيد على مديري إدارات التأهيل بكل محافظات الجمهورية بالاستعداد للعمل بالمنظومة الجديدة اعتبارًا من ١5 يوليو.

وشدد على المواطنين بمراعاة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا وأهمها ارتداء الكمامات الواقية عند التردد على مكاتب التأهيل.