مقتل فتاة المنوفية.. ننشر عقوبة المتهم بقتل طالبة بالخرطوش


الاحد 04 سبتمبر 2022 | 05:44 مساءً
أماني الجزار
أماني الجزار
العقارية

لقيت طالبة جامعية مصرعها بطلق خرطوش، مقيمة بقرية طوخ طنبشا التابعة لمركز بركة السبع، بالمنوفية، منذ قليل، وجرى نقل الجثمان إلى مستشفى بركة السبع المركزى، لمحاولة إنقاذ حياتها ولكنها لفظت أنفاسها الأخيرة متأثرة بإصابتها.

 مقتل فتاة جامعية بالمنوفية

تلقى اللواء مدير أمن المنوفية إخطارا بوصول «أ.ع» 19 عاما طالبة بكلية التربية الرياضية مصابة بطلق خرطوش، إلى المستشفى ووفاتها فأمر على الفور بتشكيل فريق بحث لضبط الجناة.

وأكدت التحريات الأولية أن المتهم هو «أ. ف» وهرب من مكان الحادث وجارٍ ضبطه.

وأوضح مصدر طبى أن المتوفية دخلت المستشفى في حالة سيئة نتيجة طلق نارى في الظهر وتم التعامل مع الحالة ووضعها على جهاز التنفس الصناعى ولكنها توفيت متأثرة بإصابتها.

عقوبة القتل فى قانون العقوبات

وترصد لكم "العقارية في السطور التالية عقوبة القتل في قانون العقوبات.

حيث نصت المادة 234 من قانون العقوبات على أن: “من قتل نفسا عمدا من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد”.

وأوضح المشرع المصري فى قانون العقوبات مفهوم “الإصرار”، وهو القصد المصمم عليه قبل الفعل لارتكاب جنحة أو جناية يكون غرض المصر منها إيذاء شخص معين أو أى شخص غير معين وجده أو صادفه، سواء كان ذلك القصد معلقًا على حدوث أمر أو موقوفا على شرط.

 عقوبة قاتل فتاة المنوفية

أما الترصد فيقصد به تربص الإنسان لشخص فى جهة أو جهات كثيرة مدة من الزمن طويلة كانت أو قصيرة ليتوصل إلى قتل ذلك الشخص أو إلى إيذائه بالضرب ونحوه.

وطبقا لقانون العقوبات، يعاقب بالإعدام كل من قتل أحدًا عمدًا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلاً أو آجلا، ويعد قاتلا بالسم أيا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر.

وطبقا لقانون العقوبات، يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد كل من قتل نفسا عمدا من غير سبق إصرار أو ترصد.

ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد، وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذًا لغرض إرهابي.