إغلاق باب تلقي طلبات التفاوض على أراضي الساحل الشمالي الغربي


السبت 03 سبتمبر 2022 | 04:38 صباحاً
أراضي الساحل الشمالي الغربي
أراضي الساحل الشمالي الغربي
العقارية

أغلقت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، باب تلقي طلبات التفاوض، من شركات جمعيات كيانات أو غير ذلك، نهاية أغسطس الماضي، على الأراضي الواقعة داخل حدود القرار الجمهوري رقم 361 لسنة 2020 بشأن إعادة تخصيص قطع الأراضي المبينة به ناحية الساحل الشمالي الغربي.

ويصل إجمالي مساحة الأراضي التي شملها القرار 707 ألف فدان تقريبا لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لاستخدامها في إقامة مجتمعات عمرانية جديدة «القطاع الأول - القطاع الثاني - القطاع الثالث» للساحل الشمالي الغربي.

وكشف حاتم محمود حسن، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشؤون العقارية والتجارية، عن أنه لن يتم النظر في أي طلبات يتم تقديمها بعد المدة المحددة، وكذا كل الحالات التي يثبت وقوع أراضيها داخل مساحات الأراضي التي سبق التفاوض عليها مع الكيانات بالساحل الشمالي الغربي وفقا للإعلانات السابقة.

وأوضح أنه في حالة عدم تقدم الشركات، أو الجمعيات، أو الكيانات، أو غيرها خلال الفترة المذكورة يحق للهيئة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ذلك، متابعا أن الهيئة تحذر من التعامل مع أي فرد أو جهة أخرى، وأن أي تعامل يتم بالمخالفة لذلك يقع باطلًا بطلانًا مطلقًا ولا يعتد به من قبل الهيئة، مع حفظ حق الهيئة في اتخاذ كل الإجراءات القانونية.