محافظ القاهرة: إزالة 57 عقاراً لتوسعة الشارع في عين شمس


الثلاثاء 10 مايو 2022 | 01:01 مساءً
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
مارلين عبدالملك

تابع إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، اليوم الثلاثاء، أعمال إزالة التعارضات بشارع أساس الهجانة بعين شمس الموازي للمترو في المسافة من محطة مترو عين شمس حتى محطة مترو الحلمية لتوسعة الشارع، وذلك بمعرفة الهيئة الهندسية.

وأعلن نائب محافظ القاهرة أنه تم الانتهاء من إزالة 10 عقارات، وأن أعمال الإزالة العقارات المطلوب إزالتها لتوسعة الشارع بلغت 57 عقاراً.

سوق ساحل أثر النبي

من جهته، تفقد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، صباح اليوم، سوق ساحل أثر النبي للغلال والخضروات والفاكهة والذي يُعد أقدم أسواق الجملة على مستوى العاصمة، وسوق الجملة الوحيد بالمنطقة الجنوبية لمتابعة توافر احتياجات مواطني العاصمة بأسعار مناسبة.

وأكد محافظ القاهرة وجود وفرة كبيرة بالسوق من كافة المنتجات سواء خضروات أو فاكهة بأسعار في متناول الجميع.

 استغلال التجار

خلال الجولة، التقى عبدالعال بعدد من تجار السوق، وناقش معهم آليات ضبط الأسعار فى أسواق التجزئة بعدما لاحظ وجود فروق أسعار كبيرة بين سعر الجملة بالسوق، والأسعار في الأسواق الخارجية تصل لـ 3 أضعاف السعر المعروض، وذلك نتيجة استغلال بعض التجار.

وشدد محافظ القاهرة على أهمية دور تجار السوق المؤثر في إحداث توازن بأسعار الخضر والفاكهة، وأن الهدف من زيارته للسوق هو التعرف على الأسعار فيه والمشكلات التي تواجه التجار لحلها، نظراً لأن الجميع يعمل من أجل مصلحة المواطن وتوفير السلع بأسعار مناسبة.

ظاهرة غير مبررة

قال المحافظ إن الجميع يعمل من أجل تنفيذ توجيهات القيادة السياسية في زيادة المعروض وتخفيض الأسعار لإحداث توازن في السوق، والتغلب على ظاهرة الارتفاع غير المبررة في أسعار السلع.

من جانبهم، أكد تجار السوق خلال اللقاء، على وقوفهم إلى جانب كافة القرارات والإجراءات التي تتخذها الدولة لخفض الأسعار من أجل مصلحة المواطن، وأن الأسعار ستشهد انخفاضاً خلال الأيام المقبلة مع بدء حصاد المزروعات.

ويقع سوق ساحل أثر النبى على مساحة 37 فدان بحي مصر القديمة، ويُضم أكثر من 500 شونة لبيع الخضار والفاكهة والغلال بأسعار الجملة.