شريف صالح : مليار جنيهًا مستهدفات بيعية بـ"كارنيليا السخنة" بنهاية 2020


الاربعاء 18 نوفمبر 2020 | 02:00 صباحاً
أشرف توفيق

قال شريف صالح الرئيس التنفيذى للقطاع التجارى بـ«أچنا للتنمية العمرانية»، إن مشروع «كارنيليا السخنة»، حقق مبيعات تجاوزت الـ700 مليون جنيه خلال 2020، رغم أزمة كورونا التى أثرت سلبًا على حركة مبيعات الشركات خلال الشهور الماضية، مشيرًا إلى أن المشروع لقى منذ طرحه ديسمبر الماضى إقبالًا كبيرًا من العملاء، نظرًا لتميز خدماته وموقعه الفريد بجوار منتجع الجلالة ومارينا اليخوت الدولية بهضبة الجلالة، والذى يتوفر به كافة الخدمات التى يحتاجها العميل، حيث إن استراتيجية الشركة تعتمد على انتقاء مواقع مشروعاتها بعناية فائقة.

وأشار إلى أن حجم مبيعات المشروع بلغ خلال أول خمسة أيام من طرح المرحلة الأولى منه 250 مليون جنيه، متوقعًا أن تحقق الشركة مليار جنيه مبيعات بنهاية العام الجارى.

 وأضاف الرئيس التنفيذى للقطاع التجارى بـ«أچنا»، أن «كارنيليا» هو باكورة أعمال الشركة، ويقام على مساحة 100 فدان بإجمالى استثمارات تصل إلى 3 مليارات جنيه، بمستهدفات بيعية 6 مليارات جنيه، مشيرًا إلى أنه يتم تنفيذه على أربع مراحل، على أن تسلم المرحلة الأولى منه خلال عام  2024.

وأوضح  أن كارنيليا السخنة يعتبر من أهم المشروعات السياحية المقامة بهذه المنطقة الحيوية، حيث يقع على واجهة بحرية بطول 700 متر، ويحتوى على حمامات سباحة بمساحة 12 ألف متر، كما يضم 4 أندية ومناطق ترفيهية، لافتًا إلى أن نسبة المساحة البنائية له 17%، والباقى مسطحات خضراء ومناظر طبيعية وبحيرات صناعية وخدمات تلبى كافة احتياجات العملاء.

وقال إن أچنا للتنمية العمرانية تأسست عام 2019، بهدف المشاركة فى تطوير عدد من المشروعات بمصر، وتقديم فكر عمرانى مختلف يتماشى مع خطط التنمية الشاملة التى تتبناها الدولة، وذلك ارتكازًا على خبرة طويلة ومشروعات سكنية تم تنفيذها بإجمالى  8000 وحدة على مساحة مليون متر مربع باستثمارات تبلغ 25 مليار جنيه ما بين سكنى وإدارى وتجارة بشرق وغرب القاهرة .

 وأشار إلى أن الشركة تدرس عددًا من الفرص الاستثمارية فى بعض المدن العمرانية الجديدة التى يأتى على رأسها العاصمة الإدارية ، مشيدًا بهذا المشروع القومى العملاق وحجم التنمية غير المسبوقة به ما ساهم بشكل رئيسى فى جعل العين السخنة واحدة من أكثر المناطق الساحلية جذبًا للسكن نظرًا لقربها من العاصمة مما يدعم فرص الاستثمار فى المشروعات الجديدة سواء بالعين السخنة أو الساحل الشمالى.

وقال عمرو عيد الرئيس التنفيذى لقطاع التطوير بالشركة، إن «أچنا» تدرس جميع الفرص الاستثمارية بمختلف أنحاء مصر بما يتماشى مع متطلبات عملائها، لافتًا إلى أن الشركة تخطط لتطوير مشروعات سكنية وتجارية متعددة الاستخدامات ضمن خطتها الاستثمارية بالسوق خلال الفترة المقبلة بجانب زيادة محفظتها من الأراضى وعقد شراكات جديدة.