الدكتور جمال شعبان يكشف سر انتشار موت الفجأة في عائلة بالدقهلية


السبت 18 مايو 2024 | 12:34 مساءً
جمال شعبان
جمال شعبان
العقارية

موت الفجأة، كشف الدكتور جمال شعبان، العميد السابق لمعهد القلب القومي، عن حالة غريبة لموت الفجأة تقع كل 5 سنوات بين أشقاء أسرة واحدة في نبروة بمحافظة الدقهلية.

موت الفجأة

وقال الدكتور جمال شعبان، عن الحالة الغريبة لموت الفجأة، أن أحد الشباب يدعى رضا زكريا أبو شلبي، توفي فجأة، أمس الجمعة، عندما كان يشتري خضروات، مؤكدًا أن عائلته تموت فجأة، وسر وفاته الطبية ماتت معه.

الدكتور جمال شعبان

وطالب الدكتور جمال شعبان بفحص عائلة الشاب، الذي توفى فجأة في نبروة، مؤكدًا أن هناك احتمالا وجود اعتلال وراثي في كهرباء القلب أو عضلة القلب، خاصة بالعائلة، مؤكدًا ضرورة فحص العائلة كلها.

وقال الدكتور جمال شعبان عن موت أحد الشباب فجأة: "إنا لله وإنا اليه راجعون، تخيلوا كده يا أصدقائي واحد من الناس، ييجي أمام المحل وفي الشارع وقدام الناس يطلب من بياع الخضار كيلو ونص خيار، وفجأة يقع على الأرض ويموت في عز الشباب"

سر وفاة الفجأة بين الشباب

وتابع الدكتور جمال شعبان فقال عن موت الشاب فجأة: "وبادر الجميع في محاوله لإنقاذه، لكن أراد الله عز وجل، أن يلفظ أنفاسه الأخيرة في الشارع، بجد الدنيا دي وما عليها من صراعات مالهاش لازمة، الكلمة الواحدة الحقيقية، كل من عليها فان ويبقي وجه ربك"

وكشف الدكتور جمال شعبان حالة عائلة الشاب الغريبة في موت الفجأة فقال: "الله يرحمه، انتقل الى رحمة الله تعالي ابن نبروه دقهلية الأخ رضا زكريا أبو شلبي، على فكرة أخته قبل كدا ماتت فجأة، وأخوه مات فجأة، وكل ٥ سنوات يموت منهم واحد فجأة وسره الطبي معاه".

فحص عائلة شاب نبروة

وطالب جمال شعبان بفحص عائلة شاب نبروة فقال: "مفيش تشخيص، لازم فحص العيلة كلها، احتمال وجود اعتلال وراثي في كهرباء أو عضلة القلب رحمة الله عليه #زعلان".