للشراء.. توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية


الجمعة 10 مايو 2024 | 02:47 مساءً
سعر الذهب
سعر الذهب
العقارية

ارتفع سعر أونصة الذهب العالمي لتسجل أعلى مستوى في أسبوعين لتقبل على تسجيل أعلى ارتفاع أسبوعي منذ الأسبوع الأول في ابريل الماضي، وذلك بعد بيانات اعانات البطالة الأمريكية التي جاءت أسوأ من التوقعات لتعيد الرهانات على خفض أسعار الفائدة من قبل البنك الفيدرالي، ودفعت كلا من الدولار وعوائد السندات الحكومية الأمريكية إلى الهبوط مما دعم ارتفاع أسعار الذهب.

سعر الذهب في مصر

شهد سعر الذهب في مصر ارتفاع منذ جلسة الأمس بدعم من ارتفاع سعر أونصة الذهب العالمي وذلك على الرغم من تراجع تدريجي في سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية الأمر الذي يحد من مكاسب أسعار الذهب.

سعر أونصة الذهب العالمي

استطاع سعر أونصة الذهب العالمي تخطي مستوى المقاومة 2330 دولار للأونصة ليحقق مستهدفات الصعود عند 2350 ثم 2370 دولار للأونصة، ويظهر مؤشر الزخم اليوم إمكانية تحقيق المزيد من الصعود، بينما مؤشرات الزخم اللحظية تظهر تشبع في الشراء.

قد يدفع هذا السعر إلى التذبذب، وفي حال ارتفاع السعر فوق المستوى 2370 دولار أو تسجيل اغلاق أسبوعي فوقه سيتجه إلى منطقة 2395 – 2400 دولار للأونصة، بينما الاغلاق الأسبوع تحت هذا المستوى قد يعيده إلى 2350 ثم 2330 دولار للأونصة.

سعر الذهب في مصر

استطاع سعر الذهب في مصر أن يتخطى المستوى 3100 جنيه للجرام عيار 21 بعد أن وجد الدعم الكبير من ارتفاع سعر أونصة الذهب العالمي، ليغلق تداولات الأمس فوق هذا المستوى ويجد دفعة لتحقيق المزيد من الصعود خلال تداولات اليوم ليسجل أعلى مستوى عند 3150 جنيه للجرام.

حركة الذهب المحلي تعتمد على تحركات سعر الذهب العالمي، وبالتالي إذا توقف السعر على العالمي عن الصعود سيعود الذهب المحلي إلى التراجع خاصة في ظل قوة مستوى المقاومة 3150 جنيه للجرام، بالإضافة إلى التراجع التدريجي في سعر الصرف الذي يؤثر سلباً على تسعير الذهب.