الحكومة: لا يوجد رفاهية السماح بحدوث تعديات الأراضي الزراعية.. ووقف الدعم التمويني للمخالف


الثلاثاء 30 ابريل 2024 | 03:46 مساءً
التعدي على الأراضي الزراعية
التعدي على الأراضي الزراعية
العقارية

شدد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، على أنه لا يوجد رفاهية السماح بحدوث أي تعديات جديدة على الأراضي الزراعية بكافة المحافظات في ظل الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم.

التعدي على الأراضي الزراعية

أكد وزير التنمية المحلية: «الدولة ووزاراتها المعنية ستواجه بكل حسم أي محاولات للتعدي على الأراضي الزراعية في جميع محافظات الجمهورية».

أشار إلى تفعيل محضر التعدي بالبناء على الأراضي الزراعية طبقا للقانون 164 لسنة 2022، ويشمل كافة البيانات عن المتعدي، والمهندس، والمقاول، وقد تم تعميمه على المحافظات وتفعيله بعد المراجعة مع وزارتي العدل والزراعة والنائب العام.

 وقف الدعم التمويني

أوضح اللواء هشام آمنة، أنه تم إيقاف الدعم التمويني لما يزيد على 88 ألف مخالف بسبب التعدي بالبناء على الأراضي الزراعية، وفقًا لما نص عليه القانون في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير التنمية المحلية اليوم الثلاثاء في أعمال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق وبحضور المستشار علاء فؤاد وزير شئون المجالس النيابية ووكلاء وأعضاء المجلس وعدد من قيادات وزارة التنمية المحلية.

تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء

شهد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، انطلاق البرنامج التدريبي المكثف لـ4700 من العاملين بالمحليات لمدة 3 أسابيع بمركز سقارة للتدريب بحضور ممثلين لعدد من الوزارات، استعدادا لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد بالتعاون مع وزارات التخطيط والإسكان والعدل لتحقيق الصالح العام للدولة والمواطن.

وحرصًا من الجريدة «العقارية» على توفير التغطية الخدمية الشاملة لقُرائها، ننشر لكم إجراءات لتطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء عبر تطبيق على الهاتف المحمول.

إجراءات تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء عبر تطبيق على الهاتف المحمول

1- بدء تدريب 4700 من العاملين بالمحلات على تطبيق القانون.

2- تحديد مؤول عن التصالح بكل محافظة وتشكيل اللجان المختصة.

3- جار استكمال إدخال طلبات التصالح على المنظومة.

4- ربط جميع الجهات المعنية بمنظومة التصالح لتيسير الإجراءات ومنع التلاعب.

5- إعداد خريطة بأسعار التصالح وإتاحتها بالمراكز التكنولوجية.

6- وضع خريطة جهات الولاية لجميع مخالفات البناء.