الذهب يواصل صعوده الجنوني.. نادي نجيب يكشف السبب


الاحد 07 ابريل 2024 | 09:23 مساءً
أسعار الذهب الآن
أسعار الذهب الآن
العقارية

شهدت أسعار الذهب في مصر ارتفاعًا ملحوظًا خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حيث ارتفع سعر الجرام بقيمة تصل إلى 50 جنيهًا بسبب ارتفاع الأسعار العالمية.

سبب ارتفاع أسعار الذهب 

 وأوضح نادى نجيب، سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة سابقًا، أن السوق المحلي يعاني من ضعف القوى الشرائية لدى المواطنين في الوقت الحالي.

وتوقع «نجيب» أن تشهد الفترة الحالية زيادة في الإقبال على شراء الدبل والشبكات داخل الأسواق، مشيرًا إلى أن أسعار الهدايا الذهبية تبدأ من 2000 جنيه، بينما تصل أسعار الشبكات إلى 30000 جنيه.

أسعار الذهب عالميا 

وعلى صعيد الأسعار العالمية، سجل الذهب ارتفاعًا خلال 8 جلسات من إجمالي 9 جلسات، من ضمنها 7 جلسات متتالية، كما سجل مستوى تاريخيًا بشكل يومي متتالي لـ 6 جلسات.

وارتفع سعر الذهب منذ بداية العام بنسبة 13%، وشهد أداءً قياسيًا منذ بداية شهر مارس من الصعب تكراره، حيث ارتفع منذ بداية شهر مارس وحتى تسجيل أعلى مستوى تاريخي يوم الجمعة الماضي بنسبة 14%، ليربح 286 دولارًا في 6 أسابيع تقريبًا.

لماذا ارتفعت أسعار الذهب عالميا 

وأرجع نجيب هذا الارتفاع إلى زيادة الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية، وهو ما اتضح خلال الأسبوع الماضي من ارتفاع مؤشر VIX لتقلبات الأسواق، والذي يسمى مؤشر الخوف، إلى أعلى مستوياته منذ 5 أشهر تقريبًا.

ونتج عن هذا الارتفاع انخفاض الأسهم الأمريكية والأسهم العالمية بشكل عام، في ظل عزوف المستثمرين عن الاستثمارات الخطرة لصالح الاستثمار في الذهب.