رئيس لجنة الصناعات الغذائية: تفعيل آليات السوق لضمان وصول السلع للمواطن بأسعار مناسبة


السبت 06 ابريل 2024 | 04:43 مساءً
أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية
أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية
محمد عبدالرحمن

قال أشرف الجزايرلي، رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، أن مبادرة الحكومة بخفض أسعار السلع والمنتجات خطوة مهمة في ظل ارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه خلال الفترة الأخيرة، مؤكدًا على أن الحكومة تدرك جيدًا عبء ارتفاع الأسعار على كاهل المواطن المصري وتحديدًا محدودي الدخل.

وأكد أشرف الجزايرلي، في تصريحات خاصة لـ"العقارية"، أن المبادرات الحكومية أدت بالفعل إلى انخفاضات في أسعار السلع تتراوح بين 8.9% إلى 28.9%، مشددًا على أن الأسوق ستشهد انخفاضات أكبر في الأيام والأسابيع القادمة.

وأضاف رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، أن اللجنة تسعى لخلق بيئة تنافسية عادلة بين الشركات الغذائية، مما يؤدي إلى انخفاض الأسعار وتحسين جودة المنتجات، مؤكدًا أن اللجنة ساهمت بشكل كبير في خفض أسعار العديد من السلع الأساسية مثل الأرز، والمكرونة، والزيت، والفول، والجبن، والدقيق.

وأوضح رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، أن هناك تعاون إيجابي بين الصناع والمنتجين من جهة والحكومة من جهة آخري، ودور تشاركي لتوفير السلع اولاً، والعمل علي تخفيض الأسعار حتي يكون هناك سعر عادل وهذا ماسيشعر به المواطن خلال الفترة القادمة

وأكد خبراء أن مبادرة مجلس الوزراء ستساهم بشكل كبير في خفض أسعار السلع الأساسية، وذلك من خلال تفعيل آليات السوق، مثل توفير السلع بكميات كبيرة، ومنع الاحتكار، وتقليل حلقات التداول، بما يؤدي إلى انخفاض الأسعار بشكل تلقائي، ويتوقع ان تسهم المبادرة في تحفيز الاقتصاد المصري وزيادة القوة الشرائية للمواطنين.

وفي وقت سابق، عقد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لقاء موسعاً، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع كبار مُصنعي ومُنتجي ومُوردي السلع الغذائية، للإعلان عن بدء خفض أسعار السلع بنحو 15: 20%، لتتجاوز الـ30% بعد إجازة عيد الفطر المبارك.