هيئة التنمية الصناعية تطرح 692 مصنعا بسعر 20 جنيها للمتر


الخميس 23 يوليو 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

أعلن المهندس مجدى غازى، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، عن طرح مجمعين صناعيين بمحافظة الفيوم نهاية مارس 2021, وهما ضمن خطة وزارة التجارة والصناعة لطرح 13 مجمعا صناعيا بالصعيد ووجه بحرى.

وأكد أن المساحة الكلية للمجمعين تبلغ 51.5 فدان بتكلفة استثمارية تجاوزت المليار جنيه في المنشآت والمرافق، مؤكدا أن أحد المجمعين مبانٍ خرسانية يشمل 576 وحدة صناعية تبلغ مساحة الوحدة 48 م، والآخر هياكل معدنية ويضم 116 وحدة تقدر مساحة الوحدة 648 م2. ويضم المجمعان انشطة صناعات نسيجية ومفروشات وملابس جاهزة.

وأوضح أن الوحدات متاحة للمستثمر الصغير بنظام التمليك أو الإيجار ويبلغ قيمته 20 جنيها للمتر شهريا، إضافة إلى 7.5 جنيه خدمات وصيانة، كما يمكن للشاب الحصول على أكثر من وحدة حتى 8 وحدات.

وقال غازى: إن المبادرة الرئاسية مصنعك جاهز بالترخيص تستهدف توفير وحدات صناعية جاهزة للشباب كاملة المرافق والإنشاءات بكل محافظات الجمهورية، كاشفا انه جار الإعداد لطرح ثلاثة مجمعات قريبا فى المحلة وبني سويف والمنيا.

جاء ذلك خلال حضور رئيس الهيئة اجتماع لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبرلمان برئاسة محمد كمال مرعى، والتى ناقشت توجيهات السيد رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي بإنشاء مجمعات صناعية للشباب ورواد الأعمال بالصعيد ووجه بحري، والوقوف على التحديات وإزالة المعوقات التي تعيق إنشاء وتشغيل المناطق الصناعية في المجمعات الصناعية لمحافظتي الفيوم و البحيرة.