انهيار أسعار الدولار في السوق الموازية لـ43 جنيها.. وخبراء: سيهبط إلى سعر «الرسمي» قريبا


السبت 02 مارس 2024 | 02:14 مساءً
سعر الدولار في السوق الموازية
سعر الدولار في السوق الموازية
العقارية

تراجع كبير شهده سعر الدولار في السوق الموازية خلال تعاملات اليوم إذ انخفض بقيمة 3 جنيهات، من 45.80 جنيه صباح اليوم إلى 43 جنيها، بحسب المنصات الخاصة بسعر الدولار بالسوق الموازية.

أسعار الدولار في السوق الموازية

وكشف خبراء لـ"العقارية"، أن أسعار الدولار ستحقق خسائر جديدة اليوم بالرغم من توقف التداولات في السوق الرسمية، إذ لم تتوقف انهياراته في السوق الموازية. وسيقترب من السعر الرسمي

وكانت كشفت مصادر مطلعة أن موعد تعويم الجنيه المصري بات قريبا جدا، موضحة أنه يجري ترتيب الأمور لتهيئة الأوضاع ماليا، تمهيدا لاتخاذ قرار التعويم.

وكانت تسلمت الحكومة أمس، 5 مليارات دولار أخرى من الدفعة الأولى لصفقة الشراكة الاستثمارية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، بشأن مشروع تطوير وتنمية مدينة "رأس الحكمة" على الساحل الشماليّ الغربيّ لمصر، وبذلك تكون الدفعة الأولى قد اكتملت بشكل فعليّ.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، أعلن خلال اجتماع الحكومة، أنه تم اتخاذ إجراءات للتنسيق بين البنك المركزي والجانب الإماراتي، لتحويل 5 مليارات دولار من الوديعة إلى الجنيه المصري، وأنه في غضون شهرين ستحصل مصر على المبلغ المتبقي الذي تم الإعلان عنه، لاستكمال مبلغ 35 مليار دولار استثمار مباشر يدخل للدولة من هذه الصفقة، بخلاف نسبة الـ 35% التي ستحصل عليها الدولة من صافي أرباح المشروع.