تطوير مصر: ثقة العميل هي الضمانة الكبرى والمعيار الأساسي للمنظومة العقارية


الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 | 04:15 مساءً
الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر
الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر
العقارية

قال الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر، إن الوقت الحالي لا توجد ثوابت في معايير تقييم وتحديد كبار السوق، ولكن تظل ثقة العميل هي الضمانة الكبرى والمعيار الأساسي للمنظومة العقارية، وليس لدي شك في أن ترتيب الكبار أمر مهم ولكن لا يشغلني في الوقت الحالي، فأنا أنظر إلى الأمر على أنه مجموعة من الأخبار والبيانات التي تتناقلها وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي.

وأضاف شلبي، أنه بالنسبة للقواعد العلمية للتصنيف فهو شأن أخر يخضع إلى عدة عوامل متشابكة ومتداخلة يجري من خلالها تحديد الوزن النسبي وترجمة الأمر إلى أرقام تكشف الترتيب الفعلي لكبار السوق.

وأشار، إلى أنه بالحديث بشكل مفصل عن هذه المعايير، فهي عبارة عن مجموعة عوامل على رأسها المؤشرات المالية والتي يندرج تحتها إجمالي المبيعات وحجم المتحصلات والشيكات المرتدة، وحجم الإنفاق في المشروعات والمواقع التابعة للشركة ولا ننسى أيضا أرباح الشركة.

وأفاد شلبي، أنه لا يمكن إغفال عدد الوحدات المسلّمة ومقارنتها بنسبة الوحدات المباعة خلال مدة زمنية معينة، على أن يكون الوزن النسبي لعدد الوحدات المسلمة 30%، وهناك أيضا من ضمن معايير التصنيف، ما هو معروف بمصداقية الشركة وتحقيق رضاء العميل والتي لا تقل نسبتها في التقييم عن 10%.