مصطفي الفقي: النظام المصرفي هو نقطة الانطلاق للاقتصاد الوطني


الاربعاء 25 أكتوبر 2023 | 11:30 صباحاً
مصطفي الفقي رئيس مجلس ادارة المركز الإعلامي العربي
مصطفي الفقي رئيس مجلس ادارة المركز الإعلامي العربي
أية حرب - سلمى الخولي

قال مصطفي الفقي رئيس مجلس ادارة المركز الإعلامي العربي، إن الأهم من بداية العمل هو ديمومة العمل، حيث من السهولة أن تبدأ ولكن الشئ الذي يستحق الاهتمام هو الاستمرار.

وأضاف الفقي، أن النظام المصرفي هو نقطة الانطلاق للاقتصاد الوطني الذي ننشده جميعًا وتبغاه مصر في مرحلة نهضوية من تاريخها بالرغم من ما تحاوطه من مشكلات وأزمات عالمية.

جاء ذلك على هامس مؤتمر «الناس والبنوك»، الذي انطلق صباح اليوم في دورته الـ 17 تحت عنوان «الطريق إلى الاستدامة والاقتصاد الأخضر»، الذي يُشارك فيه عدد من الوزراء، ولفيف من قيادات القطاع المصرفي، وعدد من رؤساء مجالس إدارات البنوك المصرية، خبراء الاقتصاد، كما يُشارك بالمؤتمر العديد من رجال المال والأعمال وقيادات كبرى الشركات المصرية.

يتناول المؤتمر في جلساته أهم القضايا الاقتصادية التي تشهدها الساحة حاليًا، وفي مقدمتها الاستدامة ودور البنوك في التمويل الأخضر، إضافة إلى تطورات استراتيجية الدولة لرقمنة الخدمات المصرفية والمالية، كما يناقش المؤتمر مستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وجهود الحكومة والقطاع المصرفي لدعم الصناعة المحلية، ودور الذكاء الاصطناعي في تحسين الخدمات المصرفية.