بعد قليل تشييع جنازة اللواء منصور العيسوي.. والعزاء غدًا بمسجد الشرطة


الثلاثاء 17 يناير 2023 | 10:39 صباحاً
اللواء منصور العيسوي - وزير الداخلية الأسبق
اللواء منصور العيسوي - وزير الداخلية الأسبق
العقارية

تُشيع جنازة اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية الأسبق، والذي وافته المنية داخل أحد مستشفيات الجيزة، بعد صلاة ظهر اليوم الثلاثاء من مسجد السيدة نفيسة، ويقام العزاء،  غدًا الأربعاء بمسجد الشرطة بالقاهرة الجديدة، وذلك حسبما أعلنت الأسرة.

ورحل اللواء منصور العيسوي، عن عالمنا، أمس الإثنين، تاركًا سيرةً عطرة، وذكرى لا يمكن لأحد نسيانها، لما لا وهو من قبل مهمة وزارة الداخلية في مارس 2011 خلفًا للواء محمود وجدي آخر وزير داخلية في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، في وقت أقل وصفٍ له أنه كان عصيبًا للغاية، حالة غير مسبوقة من الانفلات الأمني، وجماعات متفرقة تملأ الشوارع تتربص برجال الشرطة.

في 18 سبتمبر 1937م ولد اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية الأسبق، بمدينة إسنا محافظة الأقصر، وحصل على تعليمه الابتدائي في مدينة إسنا ثم أتم تعليمه الأساسي وحصل على الثانوية العامة، ثم التحق بكلية الشرطة وتخرج فيها عام 1959.

بدأ منصور العيسوي حياته في مديرية أمن القاهرة، وتدرج في المناصب، حتى وصل إلى مفتش أمن القاهرة، ثم وكيلًا لإدارة مباحث القاهرة، وبعدها مديرًا لأمن الجيزة 1988، واستمر بها 3 سنوات.

بعد سنوات، صدر قرار بتعيين منصور العيسوي، مساعدًا لوزير الداخلية لشمال الصعيد عام 1991، ثم مساعدًا لوزير الداخلية لوسط الصعيد 1992، ثم مساعدًا أول للوزير ومديرًا لأمن القاهرة 1993، ثم مساعدًا أول لوزير الداخلية للأمن العام 1995، ثم عُين محافظًا للمنيا 1996. 

وحصل وزير الداخلية الأسبق، على درجة الماجيستير في الصهيونية، ويمتلك مكتبة علمية كبيرة داخل منزلة، ويتابع حركة بيع الكُتب مع بائعي الكتب بسور الأزبكية ويقوم بشرائها.