ريمون عهدي: وادى دجلة ضخت مليار جنيه فى الأعمال الإنشائية خلال 2022


الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 | 10:58 صباحاً
ريمون عهدي
ريمون عهدي
صفاء لويس – أشرف العمدة

وجه الدكتور ريمون عهدي، نائب الرئيس التنفيذى لمجموعة وادى دجلة القابضة، رسالة طمأنة لجميع عملاء وادى دجلة، بالاستمرار فى تنفيذ المشروعات الخاص بها، من خلال توجيه التدفقات المالية إلى الأعمال الإنشائية بالمشروعات لتسليم الوحدات فى التوقيت المحدد، مؤكدًا أن الشركة ضخت ما يزيد على مليار جنيه فى الأعمال الإنشائية خلال 2022، وتستهدف مضاعف هذه الاستثمارات خلال 2023 لما يتراوح بين 2 إلى 3 مليارات جنيه.

وأشار نائب الرئيس التنفيذى، في تصريحات خاصة لـ «العقارية»، إلى أن المتغييرات الكثيرة والسريعة أدت إلى وجود تأخيرات فى غالبية المشروعات الاستثمارية نتيجة لزيادة أسعار مواد البناء وعدم توافر البعض منها.

وأكد الدكتور ريمون عهدي، أن الشركة ملتزمة فى تسليم الوحدات فى أقل وقت ممكن، مشيرًا إلى أن الشركة لديها مستهدفات خلال 2023 خاصة وأنها تمتلك أكثر ن مليون متر مربع أراضى غير منماه.

وأضاف نائب الرئيس التنفيذى لمجموعة وادى دجلة القابضة، أن خطط الشركة ترتبط بالسوق العقارى ومتغيراته فى ظل الطلب الحقيقى بالسوق والفرص الاستثمارية المتاحة أمام القطاع الخاص، حيث تتفاعل الشركة مع ذلك بتسليم أكثر من 1800 وحدة خلال 2023، بالإضافة إلى طرح عدد من المراحل بمشروع club town المعادى منها مرحلة للمشروعات التجارية والإدارية، خاصة وأن هذه المشروعات هى الوجهة الأولى للعملاء الراغبين فى الاستثمار، لما تتضمنه تلك المشروعات من عوائد استثمارية مستمرة للعميل أو للشركة فى حالة طرح المشروعات بنظام الإيجار.

وقال الدكتور ريمون عهدي،  إن التمويلات التى من الممكن توفيرها من خلال الاتجاه إلى فكرة التوريق تأجير تمويلى والصكوك الإسلامى بالإضافة إلى التمويلات البنكية العادية، مؤكدًا أن ترشيد النفقات يعد أفضل طرق وادى دجلة فى الفترة الحالية بما يضمن تقديم جودة منتج بأسعار تنافسية، مشيرًا إلى أن الشركة هى جزء من شركة قابضة وهذا ما يمتعها بتدفقات مالية كبيرة، فى ظل وجود مساهمين برأس مال كبير.

ونوه إلى أن التوريق يتوقف على دراسات مالية ومعرفة القيمة المسددة من السعر الإجمالى للوحدات، وبالتالى فإن الوحدات التى سدد من سعرها نسبة مرتفعة فى حال الحصول على تمويلات عن طريق التوريق تتعرض إلى خسائر، موضحًا أن الشركة تستعد لتجهيز وحدات جديدة جاهزة للتسليم، مؤكدًا أن الشركة حققت مبيعات تعاقدية بقيمة 1.5 مليار جنيه وهى نسبة حققت وفق رغبة الشركة نظرًا لعدم وضوح الرؤية، كما شهدت الأسعار الخاصة بالمشروعات المملوكة للشركة ما بين 20 إلى 25%.

وذكر بأن الشركة تستهدف المشاركة فى المعارض الخارجية بتوفير منتج عقارى تستهدف العاملين بالخارج من المصريين، كما تستهدف الشركة تكوين منتجات عقارية توجه إلى العملاء الأجانب، وهذا ما يعزز الاستفادة من فكرة تصدير العقار.