ريمون عهدي: أكثر من 1600 وحدة سكنية جاهزة للتسليم بمشروعات وادى دجلة المختلفة


ريمون عهدي: ارتفاع أسعار العقارات خلال الفترة الأخيرة لنحو 30%

الاحد 25 ديسمبر 2022 | 02:06 مساءً
ريمون عهدي
ريمون عهدي
صفاء لويس – أشرف العمدة

قال الدكتور ريمون عهدي، نائب الرئيس التنفيذى لمجموعة وادى دجلة القابضة، إن أسعار العقارات ارتفعت خلال الفترة الأخيرة لنحو 30%، وذلك نظرًا للارتفاع الشديد فى أسعار مواد البناء سواء الحديد والأسمنت، وكذلك ارتفاع أسعار الأراضى.

وأضاف نائب الرئيس التنفيذى، في تصريحات خاصة لـ «العقارية»، أن معدلات التغير فى أسعار مواد البناء تغيرت بشكل جذرى، خاصة وأن الأسعار شهدت تفاوت فى الأسعار نظرًا للاصلاحات الاقتصادية وتحرير سعر الصرف، وأيضا الأزمات العالمية من حروب وصراعات اقتصادية.

وأشار الدكتور ريمون عهدي، إلى أن الشركة اتخذت العديد من القرارات والخطوات التى بنيت على هذه المؤشرات، وذلك من خلال مجموعة من الطرق، بدايتها مراقبة المصرفات الخاصة بالشركة واستغلال الموارد المالية بشكل رشيد وتوجيه تلك التدفقات فى الأعمال الإنشائية، مؤكدًا أن هذه الخطوة ساهمت فى زيادة نسبة الإنشاءات فى المشروعات المتنوعة، ومن سمى هناك أكثر من 1600 وحدة سكنية جاهزة للتسليم بالمشروعات المختلفة ويجرى حاليًا نهو المستندات الخاصة بالتسليمات للعملاء.

ونوه نائب الرئيس التنفيذى، إلى أن الشركة استعانت ببيوت خبرة قبل تطبيق تلك القرارات، والتى تتضمن تغيير الوجهة الاستراتيجية للشركة، وهو قرار تحول كامل للشركة وخططها بالسوق، تضمنت بدايتها إعادة هيكلة الشركة والاستعانة بأفكار غير تقليدية وتطبيق طرق جديدة بالسوق المصرى.

وأكد الدكتور ريمون عهدي، أن المرحلة الثانية من استراتيجية الشركة فى تغيير وجهتها بالسوق هو البنية التحتية القوية، والتى من خلالها يتم اختيار الطرق المناسبة للشركة، والعمل على تعديلها وفقًا للمتغييرات العالمية للوصول إلى التفوق التشغيلى وتقديم منتجات ذات جودة تلبى رغبة العميل.

وأوضح نائب الرئيس التنفيذى، أن الشركة تمتلك مجموعة من الأسس التى تنتهجها لتحقيق تلك الهيكلة، أهمها استخدام التكنولوجيا فى المشروعات المتعددة حيث تم عمل نظام تحكم الكترونى يطلق عليه sap ويهدف إلى الانضباط المالى للشركة من خلال تسجيل البيانات المالية لها، كما يهدف إلى تحديد مستهدفات مالية بمؤشرات عملية مع مراعاة الدقة فى هذه المصروفات، ويعد هذا النظام من أفضل الطرق التى تحول المعلومات إلى بيانات تسهل اتخاذ القرارات وسرعة التكيف مع المتغييرات السريعة بنسبو 35%.