ريمون عهدي: وادى دجلة انتهجت سياسات قائمة على التحليل والبرهان


الاحد 25 ديسمبر 2022 | 12:52 مساءً
الدكتور ريمون عهدي
الدكتور ريمون عهدي
صفاء لويس – أشرف العمدة

قال الدكتور ريمون عهدي نائب الرئيس التنفيذى لمجموعة وادى دجلة القابضة إن الشركة مرت بمجموعة من التغييرات، وذلك وفقًا لما طرأ من أحداث عالمية، خاصة وأن الاقتصاد المصرى ليس بمعزل على الاقتصاد العالمى.

وأضاف نائب الرئيس التنفيذى، في تصريحات خاصة لـ «العقارية»، أن وادى دجلة انتهجت سياسات قائمة على التحليل والبرهان وفقًا للمعطيات، خاصة فى ظل عدم وضح الرؤية المتعلق بأسعار مواد البناء، وهذا ما يؤرق العديد من شركات التطوير العقارى فى التوقيت الحالى.

وأشار الدكتور ريمون عهدي، إلى أن زيادة أسعار الوقود والطاقة من 60 إلى 120 دولارًا للبرميل، ترتب عليه  زيادات فى كل الموارد الأخرى بخلاف الأسعار الخاصة بسلاسل الإمداد والنقل وعمليات الشحن على مستوى العالم، والتى زادت بمقدار 400% فى مصر أما على بعض دول العالم فبلغت ما يزيد على 800%.

وأوضح نائب الرئيس التنفيذى، أن تأثير الأحداث العالمية ليس على الشركة فقط، بل جاءت على حركة السوق بشكل خاص والاقتصاد المصرى بشكل عام، وهذا فى ظل زيادة معدلات التضخم على مستوى العالم حيث بلغت فى خلال الشهر الماضى نحو 18%.

وأكد الدكتور ريمون عهدي، أن مؤشر التضخم العام تصاعد بشكل كبير وعلى سبيل المثال زيادة المادة الخام من 2014 حتى 2021 نحو 150%، بخلاف ما سيتم الإعلان عنه من نسب خلال العام الحالى والتى لا تقل على 20% زيادة فى نسبة الزيادة.