أكثر الدول استقطابًا لأكبر عدد من أصحاب الثروات خلال 2022.. الإمارات تحتل القمة


الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 | 04:14 مساءً
الإمارات
الإمارات
العقارية

أفاد تقرير عن اتجاهات الهجرة لأثرياء العالم خلال عام 2022، تصدر دولة الإمارات العربية المتحدة، الدول الأكثر استقطابًا لأصحاب الثروات، بينما تصدرت روسيا الدول التي خرج منها أكبر عدد من أصحاب الدخل المرتفع، وفقًا لما نشرته "سي إن إن".

وركز التقرير على إحصاءات وتوقعات حول الهجرة الفردية لأصحاب الدخل المرتفع، ليتعقب حركة وعادات الإنفاق لأكثر من 150 ألف فرد من الأثرياء في جميع أنحاء العالم.

وبحسب التقرير، تمثل بيانات التدفقات الفردية ذات القيمة الصافية العالية لأعلى 10 دول على مستوى العالم من حيث صافي التدفقات الداخلة والخارجة من أصحاب الملايين المتوقعة لعام 2022، كما يُشير صافي التدفقات الوافدة إلى زيادة عدد الأفراد ذوي الثروات العالمية الذين ينتقلون إلى دولة ما مقارنة بالمغادرة، بينما يشير صافي التدفقات إلى الخارج إلى أن عدد الأثرياء المهاجرين يعلو عدد الوافدين.

يُذكر أن أرقام هجرة الأثرياء تركز فقط على الأفراد الذين تبلغ ثروتهم مليون دولار أمريكي أو أكثر، والذين انتقلوا إلى دولة جديدة، ويقيمون فيها لأكثر من نصف العام.

ووفقًا للبيانات، احتلت الإمارات المرتبة الأولى بين الدول الأعلى لاستضافة الأفراد ذوي الثروات العالية، لتصل توقعات التدفق لهؤلاء الأفراد إلى أكثر من 4 آلاف فرد خلال 2022، حيث أصبحت محط اهتمام شديد بين المستثمرين الأثرياء، ويتوقع أن تشهد أعلى تدفق صافٍ للأثرياء على مستوى العالم في عام 2022، بزيادة هائلة قدرها 208% مقابل صافي التدفق لعام 2019 البالغ 1300.

يُكر أن التقرير أصدرته شركة الاستشارات في مجال استثمارات الإقامة Henley & Partners بالتعاون مع شركة أبحاث الثروة New World Wealth.