رئيس مجلس الوزراء: الاقتصاد المصرى تأثر بشكل كبير بعد 2011


الاحد 23 أكتوبر 2022 | 11:01 صباحاً
مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي
العقارية

المؤتمر الاقتصادى - مصر 2022 قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، الاقتصاد المصرى تأثر بشكل كبير بعد 2011 لما شهدته البلاد من اضطرابات، وأن الاقتصاد المصرى خسر بسبب عدم الاستقرار السياسى والإرهاب 477 مليار دولار، وخسر الاحتياطى النقدى 20.3 مليار دولار، وخسر قطاع السياحة بنسبة 32%، وبلغ متوسط البطالة 13%.

المؤتمر الاقتصادى - مصر 2022

وأكد مدبولى، خلال كلمته أمام «المؤتمر الاقتصادى - مصر 2022»، إن ظروف مصر فى الماضى كانت تفرض تقديم حلول للمشاكل تشبه المسكنات بسبب طبيعة المجتمع غير المتقبل لأى حل جذرى.

وتنطلق اليوم الأحد، فعّاليات «المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022»، بعنوان «خارطة طريق لاقتصاد أكثر تنافسية»، والذي يناقش الوضع الاقتصادي في مصر والعالم، بالإضافة إلى فرص دعم الاستثمار، بمشاركة واسعة لنخبة من كبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين.

وتتضمن أجندة المؤتمر العديد من الجلسات على مدار أيامه الثلاثة، وفق ثلاثة مسارات أساسية؛ حيث يشمل المسار الأول، السياسات الاقتصادية الكلية، فيما يركز المسار الثاني على تمكين القطاع الخاص وتهيئة بيئة الأعمال، ويُخصص الثالث لصياغة خريطة الطريق المستقبلية للقطاعات ذات الأولوية في برنامج عمل الحكومة للفترة المقبلة.

 ويشهد هذا المسار انعقاد عدد من الجلسات الزمنية التفاعلية التي تناقش رؤى وأفكار الخبراء حول ماهية السياسات المطلوبة؛ لتحقيق المستهدفات القومية في عدد من القطاعات ذات الأولوية بالنسبة للاقتصاد المصري وطبيعة الإجراءات المطلوبة لتجاوز التحديات القائمة التي تواجه هذه القطاعات.