البرادعى وغنيم ونور ينعون الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك


الثلاثاء 25 فبراير 2020 | 02:00 صباحاً

عقب الإعلان عن وفاة الرئيس السابق محمد حسني مبارك بدأ من يدعموه وخصومه في نعيه عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي بنعيه، باعتباره رئيس كغيره من الرؤساء لديه من يناقضه في قراراته السياسية التي ظهرت على وجه الأخص منذ 10 سنوت تقريبًا.

ومن البحث نرصد لكم ردود فعل معارضيه الذين نعوه بعد وفاته اليوم، وهي:

قال محمد البرادعي، الذي يعتبر من ابرز معارضي الرئيس السابق مبارك والمرشح الأسبق للانتخابات الرئاسية، عبر تغريدة له على تويتر:«رحم الله الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك والهم آله وذويه الصبر والسلوان».

وقال الدكتور أيمن نور، على حسابه الشخصي أيضًا «اختلفت مع مبارك سياسيًا ونافسته في أول إنتخابات رئاسية وتعرضت للتعسف والتنكيل والاعتقال والتشويه....وهو الآن بين أيادي الله وأشهد الله أني أسامحه في حقي الشخصي.. وعند الله يجتمع الخصوم أما الحقوق العامة فله ما له، وعليه ما عليه، رحم الله الجميع، وخالص العزاء لأسرته».

فيما جاء نعي المخرج خالد يوسف على صفحته الشخصية بموقع «إنستغرام»، «الموت له جلال ..وعند الله تجتمع الخصوم وهو يفصل بينهم في دار الحق ..في حضرة الموت لا نملك إلا أن نقول البقاء لله ..والدعاء بالرحمة والمغفرة لـ #مبارك بقدر ماقدم وأسهم في إنتصار أكتوبر العظيم ..اللهم ان كان مسيئًا وأنت العليم فأغفر له وتجاوز عن سيئاته..وإن كان محسنًا وأنت الخبير فزد في حسناته».

فيما نعاه الناشط السياسي وائل غنيم، الذي ظهر مؤخرًا بأكثر من فيديو يعتذر فيه للشعب المصري عن أخطاءه وآراءه السابقة غير الموزونة، قائلًا: «رحمة الله على الرئيس حسني مبارك.. كل نفس بما كسبت رهينة وكلنا رايحين لربنا اللي أحسن من البشر كلهم، ربنا يصبر أهله ومحبيه ويبارك في عمر أحفاده، كان محبًا ومخلصًا لمصر، تحمل مسؤولية ضخمة تجاه الشعب المصري فأصاب كثيرًا وأخطأ كثيرًا وصبر على كثير من الأذى في نهاية عمره.. وسيحكم التاريخ».