مبادرة "أبدا": نستهدف تقليل الاستيراد 40%.. وسنوفر 150 ألف فرصة عمل


السبت 08 أكتوبر 2022 | 09:03 مساءً
الاستيراد المصري
الاستيراد المصري
العقارية

أكد المهندس خالد حسن عضو المبادرة الوطنية "ابدأ" مساء اليوم السبت، أن المبادرة تهدف لتقليل الفجوة الاستيرادية بنسبة 40 % وتوطين الصناعات الحديثة في البلاد، والاعتماد على المنتج المحلي.

توفير 150 ألف فرصة عمل في مبادرة أبدا

وقال عضو المبادرة الوطنية "ابدأ"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، إنه سيتم توفير 150 ألف فرصة عمل خلال الفترة المقبلة بمجال الصناعات الحديثة

وتابع المهندس خالد حسن، إن التدريب الفني للعنصر البشري مهم في عملية الصناعة، وذلك حتى يتثنى تطوير نفسه ويستطيع المنافسة في الإنتاج مع الأسواق الخارجية في الفترة المقبلة.

الجدير بالذكر أنه جرى إطلاق مبادرة (ابدأ) لتوطين الصناعة المصرية بناءً على تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي لخريجي البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، مع ربط مبادرة حياة كريمة بمشروع متكامل للصناعة وتنمية العنصر البشري وتوطين التنمية، بما يضمن استدامة المبادرة.

كما أنها تأتي انطلاقا من كون الصناعة المحرك الرئيس لتحقيق التنمية الاقتصادية، ونظرا لأهمية الصناعة في تحقيق الاستغلال الأكثر كفاءة وفاعلية للموارد، تأتي المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية (ابدأ) لدفع قطاع الصناعة في مصر إلى أفاق جديدة.