سعرها وصل لـ 150 ألف جنيه.. ازاي تعرف معلقة السنبلة المطلوبة للبيع ؟


السبت 08 أكتوبر 2022 | 07:21 مساءً
المعلقة السنبلة
المعلقة السنبلة
العقارية

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة، بالعديد من المنشورات، لأشخاص يبحثون عن شراء ملعقة السنبلة، مقابل مبالغ مالية كبيرة، تصل لـ 150 ألف جنيه، وآخرين يعرضون معالق عليها رسم النسبلة، الأمر الذي جعل الكثيرين يبحثون في أدراج مطابخهم عن نوعية المعلقة المعروضة للبيع بمبلغ خرافي.

ازاي تعرف معلقة السنبلة المطلوبة للبيع ؟

وتداول بعض مستخدمو مواقع التواصل، منشورات بشأن طريقة التعرف على معلقة السنبلة المطلوبة للبيع، مشيرين إلى أنها تعتبر معلقة فضية.

وبدأ استيراد المعلقة في الوطن العربي عام 1970م، واستمرت حتى عام 1983م، حيث كانت متواجدة في كل البيوت المصرية، خاصة وأن التجار استوردوا حوالي 30 مليون معلقة.

ملعقة السنبلة الأصلية وفقا للمنشور المتداول، تمتاز بتركيبها الكيميائي الذي يتكون من الحديد والفضة، بالشكل الذي يحميها من الصدأ، لمدة تتجاوز الـ 50 عاما، إضافة إلى رقة وأناقة تصميمها المميز مع رسمه سنبلة القمح عليها بشكل مزخرف.

إقرا أيضا.. هتبقى مليونير في غمضة عين.. معلقة السنبلة بـ 150 ألف جنيه "فتش في مطبخك"

معلقة السنبلة بـ 150 ألف جنيه

بشكل مستمر، نجد من يهوى جمع الأشياء القديمة، مقابل بيعها لاحقا بالكثير من الأموال، وهو ما جرى في الأيام الماضية، حيث تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي منشورات لراغبي اقتناء ملاعق السنبلة القديمة مقابل مبالغ مالية تصل إلى 150 ألف جنيه.

وانتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية منشور جاء نصه كالتالي:- “ملعقة واحدة هتغير حياتك 360 درجة.. ملاعق وشوك السنابل يصل سعرها إلى 150 ألف جنيه.. دور عليها في المطبخ”.

وتسبب هذا المنشور في حالة من الجدل الواسع، حيث تساءل المستخدمون عن المميز في تلك الملاعق حتى يسعى البعض لاقتنائها بمثل هذا المبلغ، وكيفية بيعها، والأماكن المخصصة لذلك.

إقرا أيضا.. سعرها وصل لـ 100 ألف جنيه .. كيف تصبح ثرياً من عملة الـ50 قرش ؟

سعر خيالي لـ معلقة السنبلة

تعتبر ملعقة السنبلة إحدى أقدم أنواع الملاعق التي تم استخدامها داخل مصر، وهي تتميز بوجود رسمة سنبلة القمح عليها، وذلك على الرغم من تواجدها بكثرة قديمًا إلا أن وجودها في الوقت الحالي أصبح نادرًا.

كما تتميز ملاعق السنبلة بجودتها واحتوائها على نسبة كبيرة من الفضة تجعلها غير قابلة للصدأ، وذلك على الرغم من مرور الكثير من السنوات عليها، ما يجعلها سلعة مميزة لراغبي اقتناء المقتنيات القديمة، واستغلالها

أماكن بيع معلقة السنبلة

أصبح الكثيرون يسألون عن كيفية بيع معلقة السنبلة، حيث عرض عدد من الأشخاص المالكين لها، صورا لتلك الملاعق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومواقع بيع وشراء السلع المختلفة عبر الإنترنت.

حقيقة وصول سعر معلقة السنبلة إلى 150 ألف جنيه

في غضون ذلك، وعلى الرغم من انتشار منشور بيع ملاعق السنبلة مقابل 150 ألف جنيه، إلا أن هذا السعر خيالي وبعيد كل البعد عن السعر الحقيقي لتداولها.

ووفقًا لما أوضحه أحد تجار المقتنيات القديمة، فقد أشار إلى أن سعر الملعقة الواحدة منها قد يصل إلى 30 جنيها فقط، إذا كانت محتفظة بكامل جودتها، ليس أكثر على الرغم من عرض أحد التجار شراء المعلقة بـ500 جنيه.

في السياق، كشفت شعبة الأدوية المنزلية والأجهزة الكهربائية، حقيقة ما انتشر خلال الساعات القليلة الماضية على وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن وصول سعر بيع معلقة السنبلة إلى 150 ألف جنيه.

وأوضح «هلال» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج «الحكاية»، على قناة «إم بي سي مصر»، أن معلقة السنبلة انتشرت في منزلنا في فترة السبعينيات، وسعرها في سوق الجمعة لا يتجاوز جنيها واحدا.

وتابع: ما يتم الترويج لها وأن سعرها وصل 150 ألف جنيه، ما هو إلا عملية نصب من الدرجة الأولى وصاحب البوست فاضي عاوز يركب تريند، مضيفًا: معلقة السنبلة كانت تستورد من بره وهي إما أنها استلس، أو صاج مطلي بالكروم.

وناشد المواطنين عدم الانسياق وراء هذه الخدعة والأكاذيب لأن هذه المعلقة ليست أثرية ومتاحة في أسواق الجمعة.