علشان ميتقبضش عليك.. تعرف على كمية الذهب المسموح بها عند السفر بالمطار


السبت 08 أكتوبر 2022 | 04:51 مساءً
الذهب
الذهب
العقارية

نجحت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، خلال الأيام الماضية، في ضبط العديد من محاولات تهريب مشغولات ذهبية بحوزة عدد من المسافرين والمخالفة للقانون.

كميات الذهب المسموح بها عند السفر

وفي هذا الإطار، أفاد مصدر جمركي بمطار القاهرة الدولي، بأنه يُسمح للمسافر بحمل المشغولات الذهبية الخاصة به وليس من أجل التجارة، مشيرا إلى أنه في حال المخالفة يجري مصادرة تلك المشغولات مع وضعها في الأمانات.

وذكر المصدر أن المشغولات الذهبية أو الفضية الواردة من الخارج بغير قصد الاستعمال الشخصي لا يجوز سحبها من الجمارك أو الإفراج عنها إلا بعد العرض على مصلحة دمغ المصوغات والموازين لفحصها ودمغها، وكذلك تحصيل الرسوم المقررة، لافتا إلى أنه يحق للمستورد الخيار بين إعادة تصديرها في الحال أو تقديمها للدمغ.

مقدار الذهب المسموح به في المطار

أشار المصدر الجمركي إلى أن الجمارك المصرية تسمح بمرور الراكب، ولو زاد مقدار ما معه من الذهب عن الكيلو جرام، طالما للاستخدام الشخصي، منوها إلى أنه لم يرد نص في القانون واللوائح يحدد كمية الاستخدام الشخصي ولذلك يرجع تقدير تلك الكمية لرجال الجمارك داخل الدوائر الجمركية سواء فى السفر أو الوصول.

وشدد على أنه في الغالب لا يكون هناك أى تضييقات طالما الكميات معقولة ويمكن توصيفها أنها للاستخدام الشخصي أو الهدايا، وليست بقصد التجارة.

كمية الذهب المسموح بها عند السفر بالمطاركمية الذهب المسموح بها عند السفر بالمطار