حرب عالمية ثالثة.. اتهامات متبادلة بين أوكرانيا وروسيا بعد تفجير جسر القرم


السبت 08 أكتوبر 2022 | 03:00 مساءً
انفجار شاحنة على جسر القرم
انفجار شاحنة على جسر القرم
العقارية

تفجير جسر القرم قال زعيم الحزب الديمقراطي الليبرالي الروسي ليونيد سلوتسكي، إن رد فعل النظام الأوكراني على الانفجار على جسر القرم يدل على أن سلطات كييف بالذات تقف وراء تنظيم الهجوم.

وأضاف سلوتسكي: «رد فعل النظام الأوكراني وفرح سلطات إستونيا بتفجير جسر القرم لا يدع مجالا للشك في أن سلطات كييف هي التي تقف وراء تنظيم هذا الهجوم. هذا ليس مجرد حادث طارئ. بل يعتبر عملا من أعمال إرهاب الدولة، وكما نرى تتم الإشادة به في العواصم الأوروبية». 

اقرأ أيضًا: انتشال الضحايا.. روسيا تعلن حصيلة قتلى انفجار جسر القرم

واتهم ميخائيل بودولياك، مستشار رئيس مكتب الرئاسة الأوكرانية، إلى وقوف كييف وراء التفجير الذي وقع في جسر القرم فجر اليوم السبت.

وكتب بودولياك، على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «القرم.. الجسر.. البداية. كل شيء غير قانوني يجب تدميره، كل شيء مسروق يجب إعادته إلى أوكرانيا، كل شيء (له علاقة) بالاحتلال الروسي يجب طرده». 

وكانت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب، أعلنت تفجير شاحنة على جسر القرم، فجر اليوم السبت، ما أدى إلى اشتعال النيران في عدد من صهاريج الوقود في قطار كان يسير عبر الجسر.

وقال الاتحاد الروسي لشركات التأمين، إن قيمة الأضرار التي لحقت بجسر القرم بسبب حادث انفجار شاحنة عليه، تقدر بقيمة الأضرار بين 200 و 500 مليون روبل ( 4ملايين-10 ملايين دولار).