الحق نفسك.. خطوات الحصول على شقة من سكن لكل المصريين 3


الجمعة 07 أكتوبر 2022 | 04:19 مساءً
سكن لكل المصريين 3
سكن لكل المصريين 3
عبد الله محمود

بدأت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يوم 25 سبتمبر في طرح كراسات الشروط للإعلان الأخير 16 سكن لكل المصريين 3، حيث يشمل نحو 22 محافظة ويصل لـ 70 مدينة ومركز.

وحرصًا من العقارية على توفير المعلومات اللازمة للقراء نستعرض من خلال هذا التقرير شروط وخطوات الحجز في سكن لكل المصريين 3 في النقاط التالية.

1- على المتقدم أن يكون شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية

2. أن لا يقل عمره عن 21 عامًا، ولا يزيد على 50 عامًا في تاريخ نهاية الإعلان

3. يجب أن يكون المتقدم من مُنخفضي الدخل، ولا يزيد صافي دخله السنوي من جميع مصادر دخله عن 72 ألف جنيه سنويا للأسرة، بما يعادل 6 آلاف جنيه شهريا وعن 54 ألف جنيه سنويًا للشخص الأعزب

4. كما لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

5. يجب ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر).

6. يجب ألا يكون المتقدم أو الأسرة، استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية.

7. يجب ألا يكون المتقدم مالكا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي

8. وجوب أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة لها، على أن تكون الأولوية للعاملين والمقيمين بالمحافظة نفسها