بدعم من إقبال أثرياء الصين.. أسعار المنازل الفاخرة في سنغافورة ترتفع 3.4%


الجمعة 07 أكتوبر 2022 | 12:41 صباحاً
المنازل الفاخرة فى سنغافورة
المنازل الفاخرة فى سنغافورة
وكالات

شهدت أسعار أغلى الفيلات والمنازل الفاخرة في سنغافورة ارتفاعا بأكثر من 3.4% خلال الربع الماضي مقارنة بالربع الثاني من العام الجاري، مسجلة أعلى مستوى في تاريخها إثر تدفق أثرياء الصين.

وأقبل المليارديرات الصينيون الشبان على شراء هذه البيوت الراقية التي يضم معظمها فيلات من طابق واحد، بعد اندلاع أزمة العقارات الصينية هذا العام نتيجة تعثر شركات التطوير وفشلها في استكمال بناء ملايين الوحدات السكنية التي تم بيعها مسبقا.

واشترى المليارديرات الصينيون، وخصوصا الشبان الذين قفزت ثرواتهم مؤخرا بفضل صناعة التكنولوجيا المتطورة والاستثمار في العملات المشفرة، الفيلات والمنازل الفاخرة في سنغافورة التي تجذب السياح الأجانب من جميع أنحاء العالم.

وسجلت أغلى صفقات العقارات ومنها الفيلات والمنازل الفاخرة في سنغافورة، صفقة شراء الملياردير سين شي أحد المؤسسين الأربعة لشركة هايديلاو انترناشيونال هولدينج لسلاسل المطاعم الصينية المنتشرة في آسيا وأستراليا وحتى أوروبا وأمريكا الشمالية، وكانت لفيلا في منطقة راقية بالقرب من حدائق النباتات أو بوتانيك جاردين بمبلغ 50 مليون دولار سنغافوري، 35 مليون دولار أمريكي، سبتمبر الماضي، وفقا لـ «بلومبرج».

المؤسسين الأربعة لشركة هايديلاو انترناشيونال، اشتروا الفيلات والمنازل الفاخرة في سنغافورة هذا العام بعد أن أصبحوا يحملون الجنسية السنغافورية، إذ أن القانون في سنغافورة يحظر على الأجانب أو حتى الذين يحملون إقامة دائمة شراء أو امتلاك عقارات فيها.