توجيه رئاسي عاجل بشأن الزيادة السكانية وأزمة الأدوية "فيديو"


الخميس 06 أكتوبر 2022 | 05:52 مساءً
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
العقارية

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، اليوم الخميس، إنه من الضروري السيطرة على الزيادة السكانية خاصة في ظل تأثيرها على الدولة والدخل القومي، مشيرا إلى أن الرئيس وجه بالعمل على مواجهة هذه الزيادة، وكذلك العمل على حل أزمة الأدوية واللقاحات.

مصر لديها 177 شركة لإنتاج الأدوية

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صناع القرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي الدكتور “شادي الزيات”، قال محمد عوض تاج الدين، إن مصر لديها 177 شركة لإنتاج الأدوية، مشددا على أن الدولة تشجع تلك الشركات لزيادة الإنتاج في الفترة المقبلة.

وأردف الدكتور عوض تاج الدين، أن تلك الشركات نجحت في توفير احتياجات الدولة خلال جائحة فيروس كورونا، وما بعدها، لافتا إلى أن الرئيس أصدر توجيهات عاجلة، بشأن توطين صناعة الدواء واللقاحات لاسيما في ظل الأزمة العالمية

ونوه مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية إلى ان مصر لديها خطة لتدريب الأطباء ضمن حزمة من الحوافز المقدم لقطاع الأطباء.

واختتم الدكتور عوض تاج الدين بالإشارة إلى أن الرئيس السيسي ورئيس الوزراء يعملان في الوقت الحالي على وجود خطة اسبوعية لاخراج مؤتمر المناخ بالشكل الذي يليق بمكانة مصر.