بحثا عن "أسوء حمام في العالم".. بريطاني يسافر 100 دولة وينفق 150 ألف إسترليني


الاربعاء 05 أكتوبر 2022 | 07:41 مساءً
مستكشف بريطاني يبحث عن أسوأ حمام في العالم
مستكشف بريطاني يبحث عن أسوأ حمام في العالم
هشام العطيفي

في واقعة مثيرة للسخرية والدهشة، سافر رجل بريطاني 75 ألف ميل بين 100 دولة حول العالم، وأنفق 150 ألف جنيه إسترليني، وذلك من أجل إيجاد أسوأ مرحاض عام في العالم.

بريطاني يسافر 100 دولة للعثور على أسوأ مرحاض في العالم

وعثر المدون جراهام أسكي المعروف لأصدقائه باسم "ملك البورسلين" على المرحاض في طاجيكستان الذي وصفه بالأسوء، حيث مسح الكرة الأرضية بحثًا عن أكثر الأشياء إثارة للاشمئزاز.

ووجد المستكشف البريطاني أسواء حمام عمومي في العالم، حيث كان عبارة عن خيمة متداعية طولها خمسة أقدام تستخدم كمرحاض في شمال طاجيكستان.

وقال معلقا على الحمام الذي وجده في طاجيكستان، إنه أمر سيء للغاية بالنسبة لأولئك اليائسين بما يكفي لاستخدامه، فيجب عليهم الانحناء فوق القذارة، ولكن إلى حد بعيد "الشيء الأكثر نفورا على الإطلاق"، كما يقول أسكي، هو أن جدرانه النسيجية تستخدم كورق تنظيف مشترك.

ويقول أسكي إن هناك أيضًا خطر الثعابين القاتلة والجرذان الجريئة التي جعلت جميعها منازلها في الصخور القريبة،بحسب صحيفة " ميرور" البريطانية.

ولفت أسكي، إلى أن  المرحاض العمومي يوجد في منطقة آيني في طاجيكستان، على الحافة الغربية لنهر بامير وليس بعيدًا عن الحدود الأفغانية، وبحسب وصفة فإن المكان حقير للغاية لدرجة أن السكان المحليين يرفضون استخدامه إلا إذا "كانوا يائسين تمامًا".

وعلى مدار السنوات الماضية، أجرى أسكي زيارة لمئات المراحيض العامة في ست من قارات العالم السبع قبل تتويج مبنى خارجي في طاجيكستان بأنه الأسوأ على الإطلاق. وقد أدرج 36 من السيء للأسوأ من تلك الحمامات العامة في كتابه الجديد "مراحيض الحدود البرية" ، الذي عرض على الرفوف هذا الأسبوع.