مدبولي: 21 جهة تشارك بالمؤتمر الاقتصادي وهذا موعد انعقاده


الاربعاء 05 أكتوبر 2022 | 04:37 مساءً
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي
العقارية

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، إن سيتم دعوة 21 جهة للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي، تتضمن رؤساء جامعات وأحزاب ومؤسسات الدولة ورجال أعمال وخبراء وغيرهم.

500 مشارك في المؤتمر الاقتصادي

وأضاف رئيس الوزراء، أن حجم المشاركين من 400 إلى 500 مشارك، مشيرا إلى أن اليوم الأول يشمل مناقشة الاقتصاد الكلى، واليوم الثاني دور مشاركة القطاع الخاص، واليوم الثالث خارطة طريق لقطاع الاقتصاد القومي.

ولفت الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن موعد المؤتمر الاقتصادي الذي دعا له الرئيس عبد الفتاح السيسي سيكون من 23 لـ 25 أكتوبر الجاري، موضحا أن المؤتمر سيشمل حوافز لقطاع الصناعة والتصدير.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر مجلس الوزراء، لفت رئيس الوزراء إلى أن المؤتمر الاقتصادي تأكيد على حرص الدولة على شرح التحديات التي يواجها الاقتصاد المصري، وأن يكون هناك حوار بناء ووضع خارطة تحرك لما بعد المؤتمر.

وشدد مدبولي على أهمية المؤتمر الاقتصادي الذي كلّف به الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ من أجل بحث الأوضاع الاقتصادية الراهنة، واستشراف مستقبل الاقتصاد المصري، من خلال التعرف على آراء الخبراء والمختصين وذوي الخبرة وممثلي مجتمع الأعمال.