قرار عاجل من وزير التربية والتعليم بشأن "شهداء العلم"


في اليوم العالمي للمعلم..

الاربعاء 05 أكتوبر 2022 | 01:04 مساءً
الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي
محمد شوشة

وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس 5 أكتوبر 2022، والذي يوافق اليوم العالمي للمعلم، رسالة قوية للمعلمين والمعلمات.

اليوم العالمي للمعلم

قال وزير التربية والتعليم عبر "الفيسبوك": "أبنائي وزملائي المعلمين والمعلمات.. لا يسعني في يوم عيد المعلم العالمي الذي يحل ذكراه اليوم الخامس من أكتوبر، إلا أن أتقدم بأصدق التهاني لكم جميعا.. وأتقدم بالشكر لكل معلم يصر على بذل الجهد ليعلم ويربي أبناءنا الطلاب.. ويترك أثرًا طيبًا في طلابه.. ويساهم في صناعة شخصيتنا وتشكيل عقولنا".

وأكد الدكتور رضا حجازي أن المعلم صاحب رسالة سامية، حيث يعمل على رقي المجتمع من خلال تربية الأجيال، لرفعة الوطن والحفاظ على مكتسباته التنموية، متابًعا: "هذا وأعلن أيضا أنني افتخر بكوني أنتمي لأصحاب هذه الرسالة التي قاربت أن تكون رسالة الأنبياء، وأيضًا يسرني أن أعلن افتخاري بالمعلم المصري، الذي لا يدخر جهدًا في إتمام رسالته".

استراتيجية الدولة لانطلاق الجمهورية الجديدة

أوضح حجازي أن ذلك لأن مهنة التدريس من أسمى المهن في العالم أجمع، مضيفًا: "أتوجه بالشكر أيضًا للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي لم يبخل بأي شيء للارتقاء بالمعلمين كونهم من أعمدة التنمية وبناء العقول، كما وجه الرئيس بالعمل على بناء الإنسان باعتباره أحد المحاور الرئيسية في استراتيجية الدولة لانطلاق الجمهورية الجديدة".

وتابع: "إن شاء الله نحتفل سوياً في النصف الثاني من الشهر الحالي بمشروع أنا المعلم وسند المعلم، ونكرم المتميزين من المعلمين".

أسماء شهداء العلم

كما كلف وزير التربية والتعليم، المديريات التعليمية بوضع أسماء المعلمين والطلاب الذين وافتهم المنية في بداية العام الدراسي على قاعات الفصول والمدارس وخالص التعازي لأسرهم جميعا.