بسبب إجازة.. صيدلانية تنهي حياتها في مستشفى المنصورة الجامعي


الاربعاء 05 أكتوبر 2022 | 12:19 مساءً
حبة الغلال السامة
حبة الغلال السامة
محمد محمود

أقدمت صيدلانية بمستشفى المنصورة الجامعي الرئيسي بمحافظة الدقهلية، على إنهاء حياتها اليوم الأربعاء، داخل مقر عملها عن طريق تناول حبة سامة تستخدم فى حفظ الغلال "الحبة القاتلة".

إنهاء الصيدلية حياتها، جاء بعد مرورها بأزمة نفسية وتقدمها بطلب للحصول على إجازة وموافقة الإدارة العليا لها.

كان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من اللواء محمد عبدالهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من إدارة تأمين المستشفيات بتناول صيدلانية بقسم الصيدلية بمستشفى المنصورة الجامعي حبة سامة تستخدم فى حفظ الغلال وإقدامها على إنهاء حياتها واتصالها بشرطة النجدة لتخبرهم بتناولها الحبة القاتلة للتخلص من حياتها.

جرى نقل الصيدلانية إلى قسم السموم لمحاولة إسعافها وانتقل ضباط وحدة مباحث قسم شرطة أول المنصورة وبالفحص تبين أنها تدعى "زينب.ع.ف."، 31 عاما، حاصلة على بكالوريوس الصيدلة وتعمل صيدلي ثالث بقسم الصيدلة بمستشفى المنصورة الجامعي ومقيمة بإحدى قرى مركز طلخا، نتيجة لمرورها بأزمة نفسية أقدمت على التخلص من حياتها.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساعدة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

حكم الادين في الانتحار

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، المنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.