إستخدام شاحن موحد.. مشادات بين «آبل» والبرلمان الأوروبي


الاحد 09 أكتوبر 2022 | 11:21 صباحاً
شاحن الموحد USB-C
شاحن الموحد USB-C
العقارية

أعلن البرلمان الأوروبي، عن تصويت الأعضاء لصالح خطة تلزم الشركات الأمريكية العملاقة «آبل» على تعديل المنتجات التي لا تحتوي بالفعل على شاحن (USB-C) النموذجي لتستخدمه كشاحن موحد.

وقالت مارجريت فيستاجر، نائبة الرئيس التنفيذي للمفوضية، للبرلمان، إن الهدف من اقتراح إستخدام شاحن موحد هو تقليل النفايات البيئية وتوفير ما يُقدّر بنحو 250 مليون يورو (247 مليون دولار).

اقرأ أيضًا: وزير الاتصالات يشارك في معرض ومؤتمر «جيتكس جلوبال» بالإمارات

أضافت نائبة الرئيس التنفيذي للمفوضية، للبرلمان، أن الشاحن الموحد سيُبسِّط حياة الأوروبيين، ولن تكون هناك بعد الآن أجهزة شحن قديمة تتراكم في الأدراج، مما يقلل التكاليف على المواطنين الأوروبيين.

وخلال الجلسة أمسك أليكس أجيوس صليبا، كبير المفاوضين في البرلمان الأوروبي، بكومة من الشواحن والمحولات الكهربائية خلال مناقشة الاقتراح النهائي، قائلاً: «نحن نستبدل هذه الكومة من أجهزة الشحن، بهذا فقط، ممسكاً بكابل (USB-C) واحد».

ومن جانبها قالت الشركة العملاقة، إن الشحن الموحد من شأنه الحد من الابتكار، لكن الشركة تختبر حالياً طرازات «آيفون» المستقبلية التي ستستبدل فيها منفذ الشحن «لايتنينج» (Lightning) الخاص بها بموصل (USB-C) النموذجي، حسبما ذكرت “بلومبرج” في مايو.

وبموجب القواعد المقترحة، يجب أن تمتثل جميع الهواتف والأجهزة اللوحية المبيعة في أوروبا بحلول خريف عام 2024. بينما سيكون أمام أجهزة الكمبيوتر المحمولة وقت أطول لإجراء التبديل. ستتمكن المفوضية أيضاً من وضع معايير للشحن اللاسلكي في المستقبل.